لقوات الروسية وقوات دونيتسك بدأت في تدمير مواقع الجيش الأوكراني وكتائب "آزوف" بآزوفستال في ماريوبول.. تركيا تعلن تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 01:57 م
طباعة لقوات الروسية وقوات إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 3 مايو 2022.

القوات الروسية وقوات دونيتسك بدأت في تدمير مواقع الجيش الأوكراني وكتائب "آزوف"

القوات الروسية وقوات جمهورية دونيتسك بدأت في تدمير مواقع الجيش الأوكراني بآزوفستال في ماريوبول بعد خرقهم لوقف إطلاق النار.

وكالات.. بوتين يوقع مرسوما بشأن الإجراءات الاقتصادية ردا على القرارات غير الودية



وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما بشأن التدابير الاقتصادية الجوابية، ردا على الإجراءات غير الودية لبعض الدول الأجنبية.

ويحظر المرسوم الرئاسي الروسي إجراء المعاملات والوفاء بالالتزامات تجاه الأفراد الأجانب والكيانات القانونية الأجنبية الخاضعة للعقوبات الروسية الانتقامية، وكذلك يحظر تصدير المواد الخام والمنتجات من روسيا لصالح الأشخاص الخاضعين لعقوبات في روسيا.

- بموجب المرسوم، أصدر مجلس الوزراء تعليمات بتحديد قائمة الأشخاص الخاضعين لعقوبات انتقامية في غضون 10 أيام.

- يُحظر على المسؤولين إجراء معاملات مع الشركات والأشخاص الخاضعين لعقوبات انتقامية.

- يحظر تصدير المنتجات والمواد الخام المنتجة في الدولة الى الخارج لصالح الاشخاص والجهات الخاضعين للعقوبات.

- يحظر على الشركات والأشخاص الخاضعين لعقوبات انتقامية إجراء المعاملات المالية.

تاس.. مدفيديف: زيلينسكي سيستمر في استجداء المال والسلاح لأن السلام يعني نهايته



قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لا يريد تسوية سلمية، ويسعى للاستمرار في استجداء الغرب للحصول على المال والسلاح.

وأضاف مدفيديف على قناته في "تلغرام": "زيلينسكي لا يحتاج إلى أي معاهدة سلام. بالنسبة له، السلام هو نهايته".

ووفقا لمدفيديف، فإن هذه النهاية يمكن أن تكون "إما سريعة، من النازيين، الذين سيعلقونه على فرع شجرة، للتواطؤ مع موسكو، أو نهاية أبطأ، من قبل المنافسين الذين سينجزون عزله كرئيس خسر الحرب".

وأشار إلى أن "هذا ما أكده العديد من الزمرة التي حوله، الذين يصرخون بأنه لن تكون هناك معاهدة سلام".

وقال: "لذلك، سيستمر زيلينسكي في التوسل من أجل المال والسلاح من الغرب، ليثبت أنه لا يزال في اللعبة، وأنه أمل العالم الليبرالي، وأنه آخر معقل للديمقراطية الأوروبية الذي يريد الدب الروسي تمزيقه".

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه في الوقت نفسه، فإن زيلينسكي "سيتظاهر بالقلق على الأوكرانيين، ويجعلهم من حين لآخر درعا بشريا أمام القوميين المتطرفين".

وخلص مدفيديف إلى أنه "ليس لدى زيلينسكي طريقة أخرى للحفاظ على منصبه، في حال بقي المنصب أصلا".

نوفوستي.. تركيا تعلن تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق



أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، تحييد عنصرين من تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" خلال عملية "المخلب ـ القفل"، في شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن "العملية الجارية ضد العناصر الإرهابية بشمال العراق، مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها"، بحسب البيان.

ولفتت إلى أن "المدفعية التركية تقوم بدك مخابئ وأوكار الإرهابيين ومستودعات الذخيرة التابعة لهم في المنطقة"، على حد وصف البيان.

وأضافت: "تم تحييد (قتل) عنصرين، ليرتفع الإجمالي إلى 63 إرهابيا منذ انطلاق العملية أواسط أبريل الماضي".​​​​​​، كما ذكر البيان.

وفي 18 أبريل الماضي، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق متينا وزاب وأفشين ـ باسيان، في شمال العراق.

أ ف ب.. الصومال.. "حركة الشباب" تهاجم قاعدة للاتحاد الإفريقي وأنباء عن سقوط ضحاي



نفذت "حركة الشباب" الصومالية، اليوم الثلاثاء، هجوما على قاعدة عسكرية في الصومال حيث تتمركز قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وأفاد قائد عسكري محلي وشهود، لوكالة "فرانس برس"، بأن مقاتلي "حركة الشباب" المدججين بالسلاح هاجموا قاعدة عسكرية في الصومال، حيث تتمركز قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي.

وأوضح القائد العسكري الصومالي محمد علي، أن "الارهابيين هاجموا قاعدة للجيش البوروندي، خارج سيل باراف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ووقع قتال عنيف وسقطت ضحايا من الجانبين، لكن ليس لدينا مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث حتى الآن".

وأضاف: "لقد شنوا الهجوم بانفجار سيارة مفخخة قبل اندلاع تبادل كثيف لإطلاق النار".

وأصدرت حركة الشباب، بيانا أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم.

شارك