جريحان في إطلاق نار خلال حفل تخرج في ميشيغان.. النرويج.. إصابة 4 أشخاص في عملية طعن.. وزير الدفاع الروسي يؤكد استسلام 1908 مسلحين من القوميين في "آزوفستال"

الجمعة 20/مايو/2022 - 12:13 م
طباعة جريحان في إطلاق نار إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 20 مايو 2022.

نيويورك بوست.. جريحان في إطلاق نار خلال حفل تخرج في ميشيغان

أدى إطلاق نار خارج مدرسة ثانوية خلال حفل تخرج في ولاية ميشيغان الأمريكية إلى إصابة شخصين، بعد يوم على حادث مماثل وقع أمام مدرسة ثانوية في ولاية تينيسي.
وقالت ميشيل لاجوي يونغ، عمدة مقاطعة كينت، خلال مؤتمر صحفي إن فتى يبلغ من العمر 16 عاما وامرأة تبلغ من العمر 40 عاما أصيبا خارج حفل تخرج لطلاب مدرسة إيست كينوود الثانوية بعد تبادل إطلاق النار بين شخصين في سيارتين منفصلتين.
وأوضحت أنه عقب إطلاق النار، انطلقت كلتا السيارتين مبتعدتين وتقوم الشرطة بمطاردتهما.

ولفتت الشرطة إلى أن الضحيتين في حالة مستقرة بعد نقلهما إلى المستشفى، موضحة أن المراهق أصيب في معصمه فيما أصيبت المرأة في المعدة.
ووقع حادث مماثل في ولاية تينيسي، حيث لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر بجروح خطيرة، في إطلاق نار اندلع خارج استاد في جامعة ولاية تينيسي الوسطى حيث كان 450 من خريجي مدرسة ريفرديل الثانوية وعائلاتهم يحتفلون بيوم تخرجهم.

نوفوستي..وزير الدفاع الروسي يؤكد استسلام 1908 مسلحين من القوميين في "آزوفستال"


أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو استسلام 1908 مسلحين من القوميين الأوكرانيين حتى الآن، في مصنع "آزوفستال" في ماريوبول.

وأضاف شويغو، في اجتماع لهيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسية اليوم: "يستمر حصار مجمع آزوفستال. وقد تم إجلاء المدنيين الذين احتجزهم القوميون الأوكرانيون هناك.وتم إنقاذ 177 شخصا بينهم 85 امرأة و 47 طفلا. وتلقى جميعهم المساعدة الطبية والنفسية المؤهلة الضرورية".

وأشار الوزير إلى أن القوميين المتعصبين المحاصرين في أقبية المصنع، باشروا في الاستسلام. في الوقت الحالي قام 1908 أشخاص بتسليم أسلحتهم".

ونوه الوزير كذلك، بأن 1387 شخصا من مشاة البحرية الأوكرانية ألقوا أسلحتهم من قبل.

الإندبندنت.. النرويج.. إصابة 4 أشخاص في عملية طعن


أعلنت شرطة النرويج، اليوم الجمعة، إصابة 4 أشخاص في عملية طعن بجنوب شرق البلاد، وأنه تم القبض على المشتبه به.

وذكرت الشرطة أن عملية الطعن حصلت في مدينة نوميدال، وأن أحد المصابين في حالة حرجة، معلنة أنها ألقت القبض على مشتبه به دون أن تحدد الدافع وراء الهجوم.

وفي وقت لاحقة أعلنت الشرطة أن المشتبه به متزوج من أحد الضحايا، مضيفة أنهم عائلة من سوريا.

وأضافت: "في البداية اعتقدنا أن الهجوم عشوائي وأن المهاجم اختار ضحاياه عشوائيا، ولكن تبين أنهم من سوريا والجاني والضحية متزوجان".

RT.. حركة "طالبان" تقر موازنتها لهذا العام

أقرت حركة "طالبان"، اليوم الجمعة، ميزانيتها لهذا العام بعد موافقة مجلس الوزراء، وتأييد زعيمها الملا هبة الله آخوند زاد.

وقالت "طالبان" على حسابها "الإمارة الإسلامية" في "تويتر": "أقرت إمارة أفغانستان الإسلامية اليوم ميزانيتها لعام 1401 هـ ش، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، وتأييد من قبل سماحة أمير المؤمنين".

وأضافت: "وبحسب وزارة المالية، فإن إجمالي النفقات في عام (1401 هـ ش) سيبلغ 231 مليار أفغاني (حوالي 2.63 مليار دولار)، منها 203 مليار للنفقات العادية، و27.9 مليار للمشاريع الإنمائية".

وأكدت أن "ميزانية هذا العام تعتمد بالكامل على الإيرادات المحلية، ولا يوجد فيها أي دعم خارجي"، مشيرة إلى "عجز بمقدار 44 مليار أفغاني في ميزانية هذه العام، لكن سيتم تحقيق جميع الأهداف المرسومة لهذا العام وفق الخطة المالية الدقيقة للإمارة الإسلامية".

وكالات.. مفتي سلطنة عمان يرفض استقبال بلاده لمعلم يوغا هندوسي

استنكر مفتي عمان أحمد بن حمد الخليلي، استقبال بلاده لرجل وصفه بأنه "يبث سموم فكره" في المجتمع، وتبين أن هذا الرجل الذي لم يسمه المفتي هو معلم اليوغا الهندوسي الذي يدعى سادغورو.

وقال الخليلي في بيان نشره على "تويتر": "إنني لأشكر أعظم الشكر وأجزله جميع الإخوة والأخوات (...) الذين استنكروا أن يأتي إلى هذا البلد المسلم العريق رجل لا يؤمن بالله واليوم الآخر ليبث بين أهله سموم فكره الموبوء".

وأضاف: "وقد وصلتني مناشدة بعضهم لأن أقوم بدوري في هذه القضية الحساسة، وإني أريد أن يدرك هؤلاء أنني لم أغفل عن القيام بذلك (...) وقد ناشدت المسؤولين - ولا زلت أناشدهم - أن يقفوا بقوة وصرامة أمام هذا الأمر الفظيع"، مشيرا إلى أنه تلقى وعودا من بعض المسؤولين بمنع هذا الرجل (الذي لم يذكر اسمه) من دخول عمان.. عسى أن يتحقق ذلك، وإني لأشد على أيدي جميع الذين صدعوا بالحق، وأرفض بكل شدة كل ما يمس عقيدتنا وديننا الحنيف".

وقد تبين أن الرجل هو معلم اليوغا سادغورو، بعد أن تصدر هاشتاغ "لا مرحبا سادجورو" في عمان، في إشارة إلى عدم الرغبة في استضافته.

وقال الصحفي تركي البلوشي، الذي يعمل مراسلا لوكالة "بلومبيرغ" من عمان، في منشور على "تويتر"، إن سادغورو "من المتوقع أن يقدم محاضرة بالعاصمة مسقط" في 25 مايو الحالي حول التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

يذكر أن سادغورو ألقى محاضرات مشابهة حول "حفظ التربة" في عدة دول عربية، منها الأردن والبحرين، وفقا لفيديوهات نشرها على قناته في يوتيوب التي يشترك فيها نحو 10 ملايين شخص.

AP.. وسط تصاعد التوترات مع الصين.. الفلبين تشيد مواقع لخفر سواحل في مناطق بحرية

قال مسؤولو خفر السواحل في الفلبين اليوم الجمعة إن السلطات أنشأت ثلاثة مواقع لخفر السواحل في ثلاث جزر في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه لمراقبة تحركات السفن وتعزيز السلامة.

وعززت هذه الخطوة وجود القوات الفلبينية على الجزر في أرخبيل سبراتلي المتنازع عليه بشدة، ومن المرجح أن تثير استياء بكين، التي تطالب بالممر المائي المتنازع عليه بالكامل تقريبا.

واحتجت الصين على أي إنشاءات جديدة في المنطقة رغم أنها حولت سبعة مواقع لشعاب مرجانية متنازع عليها إلى قواعد جزر تخضع لحراسة عسكرية في السنوات الماضية، ما أثار قلق الدول المتنافسة التي لها مطالب في بحر الصين الجنوبي والولايات المتحدة، التي ليس لديها مطالبات إقليمية لكنها تنشر قواتها البحرية والجوية للقيام بدوريات "لضمان حرية الملاحة والتحليق" على المياه المتنازع عليها.

وقال الأميرال أرتيميو أبو في خفر السواحل إن المواقع على الجزر، التي أقيمت هذا الأسبوع، سيديرها أفراد من خفر السواحل ومجهزة باتصالات لاسلكية يمكنها إبلاغ مقر خفر السواحل في مانيلا بأي حادث. ولم يحدد أبو عدد الأفراد الذين سيتم نشرهم في النقاط الجديدة لكنه قال إنها أكبر عملية نشر لأفراد خفر السواحل في المنطقة المتنازع عليها حتى الآن.

وقال أبو في بيان "من خلال مراكز مراقبة القيادة هذه، نقوم بتحسين قدراتنا في تعزيز السلامة البحرية والبحث والإنقاذ البحري وحماية البيئة البحرية".

واحتلت القوات الفلبينية الجزر الثلاث لسنوات وهي معروفة دوليا باسم جزر "ويست يورك" و"نانشان" و"شمال شرق كاي".

وفي الأسبوع الماضي، نصب خفر السواحل خمس عوامات ملاحية تحمل أعلام الفلبين قبالة الجزر الثلاث وبالقرب من جزيرة ثيتو، أكبر الجزر والمناطق التسع التي احتلتها القوات الفلبينية في خليج سبراتلي. تعتبر الفلبين جزءا كبيرا من سبراتلي كجزء من مقاطعة بالاوان الغربية.

شارك