الاتحاد المسيحي في ألمانيا ينتقد الحكومة لتجاهل خطر الإسلام السياسي

الأحد 26/يونيو/2022 - 02:44 م
طباعة الاتحاد المسيحي في برلين – خاص بوابة الحركات الإسلامية
 
صعدت أحزاب المعارضة فى ألمانيا من لهجتها تجاه الجماعات المتطرفة والجمعيات الإسلامية، ومطالبة البرلمان الألمانى بمساءلة الحكومة الفيدرالية من اجل اتخاذ خطوات عاجلة تجاه الجماعات المشبوهة، ورصد التمويل والأنشطة التى تنشط على الأراضي الألمانية.
وكشفت كتلة الاتحاد المسيحي الديموقرطي " التى كانت تنتمي إليه المستشارة السابقة أنجيلا ميركل" خطر انتشار الجمعيات الإسلامية المتطرفة  في ألمانيا وزيادة التمويل الذى تحصل عليها الجماعات من الخارج، فى وثيقة رسمية مقدمة للبرلمان الألمانى - وحصلت بوابة الحركات الإسلامية على نسخة منها- ، والإشارة إلى مؤسسة "أوروبا ترست (شركة محدودة بالضمان)" ، وهي وسيلة مالية منسوبة لجماعة الإخوان المسلمين من بريطانيا   ، في حي "فيدينج"   حصلوا على قطعة أرض مع جناح إداري من خمسة طوابق ، ويقال إن العديد من النوادي والمجموعات قد انتقلت إلى المبنى ، والتي ، وفقًا لسلطات حماية الدستور 
قدمت الكتلة البرلمانية للحكومة الفيدرالية بعض التساؤلات منها:
 ما هي النتائج التي توصلت إليها الحكومة الفيدرالية بشأن "صندوق أوروبا"؟، كيف يتم دمج هذا الأساس في الهياكل الأوروبية للإخوان المسلمين؟، وما هو الدور الذي تلعبه ألمانيا في هذه الشبكة؟، وما هي العقارات وأسعار الشراء التي يمتلكها "صندوق أوروبا"، وهل تعلم الحكومة الفدرالية ما يحدث؟،  ومن أين تأتي الأموال المخصصة للاستثمارات المقابلة في ألمانيا ، ومن هم الممولين؟
تساءلت الكتلة أيضا لماذا يحظر على المكتب الاتحادي لحماية الدستور إجراء تحقيقات مالية في مجال الإسلاموية الشرعية.
كما تساءلت الكتلة عن نشاط الجمعيات الإسلامية فى حي نويكولن، وما هى الخطوات التى  تتخذها الحكومة لحصار الأنشطة المتطرفة هناك، فى ظل تواجد عدد من الأفراد والجمعيات الإسلامية دون مراقبة. 
لم يكن الاتحاد المسيحي وحده من يثير هذه التساؤلات المتعلقة بالتمويل، بل كان هناك  سؤالا التى تقدم به حزب البديل من أجل ألماني " ممثل اليمين المتطرف" فى البرلمان الألمانى الحكومة الفيدرالية بشأن ما تعرفه الحكومة الفيدرالية عن "مؤتمر   الإسلامي للشباب". من بين أمور أخرى ، تريد أن تعرف ما إذا كانت هناك أو كانت هناك صلات بأشخاص أو جماعات "قريبة من الإخوان المسلمين أو السلفيين أو الأوساط الإسلامية المتطرفة الأخرى".
واقترح الحزب "حزمة إجراءات ضد الإسلاميين والجمعيات الإسلامية"، ودعت المجموعة البرلمانية الحكومة الفيدرالية إلى صياغة قانون "ينص على تدابير مناسبة لمنع تمويل جمعيات المساجد الإسلامية المتطرفة من قبل الدول والمنظمات الأجنبية" ويسهل الطرد الدائم لرجال الدين الأجانب الذين يدعون ، على سبيل المثال في الخطب ، إلى محاربة النظام الأساسي الديمقراطي الحر.
كما دعت المجموعة البرلمانية إلى وضع لوائح قانونية على مستوى البلاد ، والتي بموجبها يتعين على رجال الدين المسلمين إلقاء الخطب والمحاضرات باللغة الألمانية. علاوة على ذلك ، وفقًا لتطبيقها ، يجب فحص جميع الجمعيات المصنفة على أنها إسلامية بشكل مكثف "وإذا تم استيفاء الشروط المحددة في القانون الأساسي ، فيجب إعلان الحظر المقابل".
وحسب المقترح يتعين على الحكومة الفيدرالية "تكثيف مكافحة الإسلام المتطرف كجزء من منع الحكومة الفيدرالية للتطرف ، ولا سيما من خلال الوكالة الفيدرالية للتربية المدنية وبرنامج" الديمقراطية الحية "، وتخصيص الموارد المالية. المتوفر لهذا الغرض بما يتناسب مع مدى توافقه الفعلي مع الخطر الذي يشكله ، ومطالبة  الحكومة الفيدرالية في الطلب توفير برامج خروج على مستوى البلاد ، خاصة للشباب والنساء "الذين يريدون الانفصال عن هياكل الإسلام الراديكالي".
ويري الحزب أن الحكومة عليها تقديم ما لديها من معلومات بخصوص الجمعيات الإسلامية التى تنشط فى الولايات الألمانية، وما هى الخطوات التى تتخذها الحكومة وفقا للمعلومات المقدمة من المكتب الاتحادى  لحماية الدستور " جهاز الاستخبارات الداخلية فى ألمانيا، وهل يتم التعامل بجدية مع ما يتم رصده من مخاطر  أم لا
من جانبها قالت السياسية بياتريكس فون ستورتش   إن الإسلام أيديولوجية سياسية لا تتوافق مع القانون الأساسي "الدستور الألمانى: بينما اعتبر  ألكسندر جولاند ، زعيم المجموعة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا في براندنبورج ونائب الحزب في الحكومة الفيدرالية ، أن الإسلام المتطرف يرتبط فكريًا دائمًا بالاستيلاء على الدولة، وأن أسلمة ألمانيا تشكل خطرا  على القيم الألمانية.
بينما اعترضت كريستين بوخهولز ، المتحدثة باسم حزب اليسار ، والإشارة إلى أن البيانات الحالية تظهر مدى عمق الكراهية العميقة الجذور للإسلام والعنصرية ضد المسلمين داخل حزب البديل من أجل ألمانيا، مؤكدة على أن الإسلام ينتمي إلى ألمانيا مثله مثل جميع الطوائف الدينية الأخرى.
شددت على أن هذه التصريحات تشير إلى أن حزب البديل من أجل ألمانيا يسمم المناخ الاجتماعي وهو مسؤول جزئيًا عن العنف ضد الأجانب واللاجئين.
فى حين قالت نوران سويكان ، المتحدثة باسم المجلس المركزي ، إن الإسلام يحتوي على المبادئ الأساسية للمسيحية واليهودية وهو متوافق تمامًا مع القانون الأساسي مثل هذه الديانات 
وويري  ممثلو حزب البديل من أجل ألمانيا  أنه يجب حظر الرموز الإسلامية فى الأماكن العامة، وضرورة أن يكون للحكومة موقف واضح من هذه الأمور.

شارك