الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية يعلق عضوية زعيمه "لي" لمدة 6 أشهر بسبب فضيحة أخلاقية… إيطاليا تتسلّم من البرازيل ثاني أشد زعماء المافيا خطورة.. بوتين: الغرب لا يريد وجود دولة مثل روسيا

الجمعة 08/يوليو/2022 - 04:27 ص
طباعة الحزب الحاكم بكوريا إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 8 يوليو 2022.

رويترز.. الحزب الحاكم بكوريا الجنوبية يعلق عضوية زعيمه "لي" لمدة 6 أشهر

أقرت اللجنة الأخلاقية المركزية لحزب سلطة الشعب بكوريا الجنوبية، فجر اليوم، عقوبة "تعليق العضوية الحزبية لمدة 6 أشهر" على زعيم الحزب لي جون-سيوك، المتهم بتحريضه على إزالة أدلة تشير إلى تلقيه خدمات جنسية.

وبهذا القرار، يحرم الزعيم الشاب من ممارسة مهامه لمدة نصف العام، ما يثير الغموض حول قدرته على الاستمرار في منصبه.

ويُشار إلى أنه من غير المسبوق توقيع مثل هذه العقوبة على زعيم حزب حالي في كوريا، ويتوقع تعرض الحزب لارتباك حاد خلال الفترة القادمة.

وقد توصلت لجنة الشؤون الأخلاقية إلى هذا القرار في غضون الساعة الثالثة فجر اليوم، بعد عقد اجتماعها منذ مساء يوم أمس للاستماع إلى دفاع "لي" عن تهمة تلقي خدمات جنسية.

كما أقرت اللجنة "تعليق العضوية لمدة عامين" لشخص مقرب من "لي"، وهو كيم تشول-غون مدير الشؤون السياسية لزعيم الحزب لتورطه في محاولة إزالة الأدلة.

أ ف ب.. إيطاليا تتسلّم من البرازيل ثاني أشد زعماء المافيا خطورة



سلمت السلطات الأمنية في برازيليا نظيرتها في روما الإيطالية، أول أمس الأربعاء، أحد زعماء مافيا "ندرانجيتا" بمنطقة كالابريا، وأشد المدانين المطلوبين خطورة في إيطاليا، والذي اعتقله الأمن البرازيلي العام الماضي بعدما توارى عن الأنظار مدّة 27 عاماً.

ويحتلُّ روكو مورابيتو الدرجة الثانية على سلّم رجال العصابات المطلوبين والأكثر خطورة في موطنه إيطاليا، حيث أدينَ غيابياً قبل عقدين بتهمة الاتجار بالمخدرات، والتورط في الجريمة المنظمة لعصابة "ندرانجيتا" التي تدير عمليات إتجار بمادة الكوكايين في العالم بمليارات اليوروهات، وفق "يورونيوز".

وتوضح الشرطة الإيطالية بأن مورابيتو البالغ من العمر 55 عاماً، والمطلوب للعدالة منذ العام 1994، كانت المحكمة في مدينة ميلانو أصدرت بحقه في العام 2001 حكماً غيابياً  بالسجن مدّة 30 عاماً.

وفي شهر مايو من العام الماضي ألقت الشرطة البرازيلية القبض علي مورابيتو في عملية مشتركة مع محققين إيطاليين وأمريكيين، علماً أن السلطات بالأوروغوانية كانت أوقفته في العام 2017، لكنّه تمكّن من الهروب من السجنّ بعد عامين من اعتقاله.

ويقول الادّعاء العام في كالابريا: إن مواربيتو لعب درواً كبيراً في تهريب مادة الكوكايين بين بلدان أمريكا الجنوبية وبين مدينة ميلانو الإيطالية والتي باتت مركزاً رئيساً لتوزيع المخدرات في إيطاليا وعموم القارة الأوروبية.

الجدير بالذكر أن الإيطالي ماتيو ميسينا دينارو هو من يتصدّر قائمة زعماء المافيا المطلوبين للسلطات الإيطالية، حيث يتمتع بنفوذ كبير في أوساط المنظمة الإجرامية "كوزا نوسترا" والتي تمارس نشاطها انطلاقاً من جزيرة صقيلية.

وكالات… بعد 21 عاماً من طمرها.. طالبان تكشف عن سيارة الملا عمر التي هرب بها

بعد 21 عاما من طمرها لإخفائها، كشفت حركة "طالبان" في شرق أفغانستان السيارة التي استخدمها الملا محمد عمر؛ الزعيم التاريخي للحركة  للفرار من الضربات الأمريكية بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001. 

وأمر بإخراج السيارة هذا الأسبوع عبد الجبار العمري، المسؤول في طالبان، الذي طمرها حينذاك وهي من طراز تويوتا كورولا بيضاء اللون، في حديقة بقرية في ولاية زابل بجنوب شرق أفغانستان".


وقال رحمة الله حماد، مدير الإعلام والثقافة في ولاية زابل لوكالة فرانس برس إن السيارة "لا تزال في حالة جيدة ومقدمتها فقط متضررة قليلا". وأضاف أن "هذه السيارة دفنها المجاهدون (مقاتلو طالبان) تخليدًا لذكرى الملا عمر في 2001 لمنع تدميرها". 

ونشر مسؤولون من طالبان صورا للسيارة وهي في حفرة كبيرة ومغطاة جزئياً بالتراب أثناء إزالته بمجارف ومعاول. 

وقال رحمة الله حماد إن طالبان تعتزم تسليم السيارة إلى المتحف الوطني في العاصمة كابول لعرضها على أنها "معلم تاريخي عظيم". 

وقال مسؤولون في طالبان هذا الأسبوع إن الملا عمر فر من قندهار في سيارة تويوتا كورولا. وتوفي الزعيم التاريخي للحركة وهو مختبئ في 2013 على الرغم من أن السلطات أبقت وفاته سرا لفترة طويلة. 

RT… بوتين: الغرب لا يريد وجود دولة مثل روسيا



قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب لا يريد وجود دولة مثل روسيا، ولهذا السبب دعم "الطابور الخامس" والنزعة الانفصالية والإرهاب.

وقال بوتين في اجتماع مع زعماء فصائل مجلس الدوما "إنهم ببساطة لا يريدون وجود دولة مثل روسيا.. لهذا السبب دعموا الإرهاب والانفصالية في روسيا والقوى المدمرة الداخلية و'الطابور الخامس' في بلادنا".

وأضاف بوتين أن مثل هذه القوى في روسيا "تلقت ولا تزال تتلقى دعما غير مشروط من  هذا الغرب الجماعي نفسه".

وأضاف بوتين: "من الواضح أنهم كانوا يحاولون ليس فقط ضرب الاقتصاد الروسي بقوة، بل كان هدفهم زرع الفتنة والاضطراب في مجتمعنا وإحباط معنويات الناس. لكن حتى هنا أخطأوا في الحسابات - لم يحدث شيء وأنا متأكد من أنه لن يحدث".

نوفوستي… ناريشكين: خطط بولندا لتقسيم أوكرانيا خطرة على أوروبا بأسرها



قال مدير المخابرات الخارجية الروسي، سيرغي ناريشكين، إن خطط بولندا لفرض سيطرتها على غرب أوكرانيا خطرة على أوروبا بأسرها.

وأضاف ناريشكين للصحفيين يوم الخميس في موسكو: "بالطبع إنه أمر خطير. خطير على أوكرانيا وعلى أوروبا بأسرها".

وأضاف ناريشكين أن بولندا بدأت في وضع سيناريوهات لتقطيع أوصال أوكرانيا.

وتابع قائلا: "إذا فتحت بولندا صندوق باندورا هذا، فلن يبدو الأمر كافيا بالنسبة لأي شخص. وهذا يمكن أن يعقد بشكل كبير الوضع في القارة الأوروبية، وبالطبع يقلل من مستوى الأمن الدولي".

وسبق ناريشكين أن قال الأسبوع الماضي إن القيادة البولندية بدأت في وضع سيناريوهات للتجزئة الفعلية لأوكرانيا. منوها بأن السلطات البولندية مقتنعة بأن الولايات المتحدة وبريطانيا ستضطران إلى دعم خطة تقسيم أوكرانيا.

شارك