وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل العشرات من القوات الأوكرانية وتدمير مراكز قيادة ومخازن أسلحة وذخائر... تركيا تعلن تحييد 289 مسلحا من حزب العمال الكردستاني منذ بدء عملية "المخلب - القفل"

السبت 23/يوليو/2022 - 02:20 م
طباعة وزارة الدفاع الروسية إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 23 يوليو 2022.

وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل العشرات من القوات الأوكرانية وتدمير مراكز قيادة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، مقتل العشرات من القوات الأوكرانية بضربات دقيقة، وتدمير مراكز قيادة ومخازن أسلحة وذخائر، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في الإفادة الصحفية اليومية، إن القوات الروسية تمكنت من تدمير 3 منصات أوكرانية لإطلاق الصواريخ، و24 وحدة من مدافع الهاوتزر D-20 و15 وحدة من قاذفات صواريخ "غفوزديكا" في جمهورية دونيستك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك وكجزء من الحرب المضادة للبطاريات الأوكرانية، تم تدمير 3 وحدات من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة في مناطق أداموفكا، وسلافيانسك وسفيرسك، و10 قطع مدفعية، و24 وحدة مدفعية من مدافع "هاوتزر".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إن أكثر من 200 جندي أوكراني تم القضاء عليهم في قرية فيرخني كامينسك، بالإضافة إلى أكثر من 60 فردا من كتيبة القوميين الأوكرانيين "دونباس".

كذلك دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 11 طائرة بدون طيار أوكرانية في منطقتي خيرسون وخاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدف سلاح الجو في جمهورية دونيستك الشعبية أكثر من نصف أفراد إحدى كتائب اللواء الآلي الرابع عشر للقوات المسلحة الأوكرانية.

RT.. حزب الله: التعامل مع العدو خيانة والمتعامل لا يمثل طائفة

أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني عن "حزب الله"، النائب محمد رعد، أن "التعامل مع العدو خيانة وطنية وجريمة"، مشددا على أن "المتعامل لا يمثل طائفة".

بعد توقيف مطران عائد من إسرائيل ..حزب الله: التعامل مع العدو خيانة والمتعامل لا يمثل طائفةتوقيف مطران لبناني عائد من إسرائيل لأكثر من 10 ساعات يثير ضجة كبيرة في لبنان
وقال النائب محمد رعد خلال احتفال في بلدة عيتيت الجنوبية: "أزمتنا التي نعيشها في لبنان على رغم صعوبتها وقعت من أجل تحقيق غاية، وهي نزع سلاحنا، وتخلينا وثنينا عن إرادة المقاومة وعن التزام خيار المقاومة..الإفقار والتجويع والحصار ومنع دخول الدواء والأدوات الطبية والعجز عن سداد كلفة الاستشفاء وحرمان البلاد من النفط والغاز والمشتقات النفطية ومن المواد الغذائية، هدفه أن ييأس الناس من خيار المقاومة، وأن يعمدوا إلى أمريكا، ويرفعوا اليدين استسلاما لإرادتها، ولكن، طالما أننا ماضون في رفض الاستسلام وفي إجبار أصحاب المشروع على اليأس من إمكانية أن يحققوا غايتهم منّا، فإننا ماضون إلى العز والنصر الكبير إن شاء الله".

وتابع رعد: "نعرف حجمنا ووزننا السياسي وقدرة تأثيرنا في الداخل، ولكننا لسنا أهل تسلط ولا بغي ولا تنكر لعقودنا الاجتماعية، فنحن شركاء في هذا الوطن، نمارس حقنا وسهمنا في الشراكة، وندعو شركاءنا إلى الامتثال بنا تحقيقا للأمن والتوازن وللاستقرار في هذا المجتمع، وندعوهم وننصحهم بعدم الرهان على الخارج، لأنه إذا بكينا، فإن هذا الخارج لا يعطينا أوراقا لنمسح دموعنا، بل يسهم في الإيغال باللعب والرقص على جراحنا".

وأكد رئيس كتلة "حزب الله" النيابية ضرورة أن "يمتلك شركاؤنا مصداقية في سيرتهم ومواقفهم"، مضيفا: "التعامل مع العدو خيانة وطنية وجريمة، والمتعامل لا يمثل طائفة، ولكن ما بالنا إذا عوقب مرتكب بالعمالة فيصبح ممثلا لكل الطائفة، وتنهض كل الطائفة من أجل أن تدافع عنه، فأي ازدواجية في هذا السلوك، ولكن بكل الأحوال علينا أن نتعلم من الدروس، وأن نحفظ بلدنا ومواطنينا، لأنه لن يبق لنا إلا شركائنا في الوطن وإلا وطننا".

وفي وقت سابق، أثار توقيف الأمن العام اللبناني للنائب البطريركي على القدس وأراضي فلسطين والمملكة الهاشمية بالطائفة المارونية، المطران موسى الحاج، عند معبر الناقورة لدى عودته من إسرائيل، أثار ضجة كبيرة في لبنان.

وأعرب رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، عن استغرابه من توقيف الأمن العام للمطران موسى الحاج عند معبر الناقورة لدى عودته إلى لبنان، مؤكدا أن "المطران الحاج هو نائب بطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية، ومن صلب مهامه زيارة الأديار المارونية في تلك الديار والاطلاع على شؤونها وترتيب أمورها".

وأضاف جعجع: "استدعاء المطران الحاج الى التحقيق في المحكمة العسكرية ليس انطلاقاً من شبهة او دليل او قرينة ما، بل نعتبره رسالة الى غبطة البطريرك الراعي انطلاقا من مواقفه الوطنية".

كما دان "التيار الوطني الحر" في لبنان توقيف الأمن العام للنائب البطريركي على القدس وأراضي فلسطين والمملكة الهاشمية المطران موسى الحاج عند معبر الناقورة لدى عودته من إسرائيل.

وأفادت اللجنة المركزية للإعلام والتواصل بالتيار في بيان، بأن "التيار يدين التعرض للنائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية المطران موسى الحاج. ويطالب بالمبادرة فورا إلى تصحيح الخطأ الجسيم الذي ارتكب في حقه".

رويترز...سانا: رتل عسكري أمريكي يضم 35 صهريجا ينقل النفط السوري إلى العراق

أفادت وكالة سانا السورية بأن رتلا تابعا للجيش الأمريكي يضم 35 صهريجا محملا بالنفط السوري خرج عبر معبر المحمودية باتجاه العراق.

قالت مصادر خاصة لـ "سانا" إن "قافلة مؤلفة من 35 صهريجا معبأة بالنفط السوري المسروق خرج عبر معبر المحمودية مع العراق وذلك بعد يوم من إخراج 14 صهريجا محملا بالنفط السوري عبر معبر الوليد".

وفي السياق ذاته ذكرت المصادر أن القوات الأمريكية أخرجت رتلا مؤلفا من 23 آلية من شاحنات مغطاة وناقلات محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية عبر معبر الوليد (غير الشرعي).

وأخرجت القوات الأمريكية أمس الأول 156 آلية تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعددا من سيارات الهمر إلى الأراضي العراقية.

أ ف ب...السودان.. حميدتي يعلن قرار الجيش ترك أمر الحكم للمدنيين


قال نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق محمد حمدان دقلو، (حميدتي) إن المؤسسة العسكرية لن تتمسك بسلطة تؤدي لإراقة الدماء، وإنها قررت بصورة صادقة أن تترك أمر الحكم للمدنيين.

وأضاف في بيان أمس الجمعة إن "القوات النظامية ستتفرغ لأداء مهامها الوطنية السامية المنصوص عليها في الدستور والقانون".

وقال: "قررنا سويا إتاحة الفرصة لقوى الثورة والقوى السياسية الوطنية أن يتحاوروا ويتوافقوا، دون تدخل منا في المؤسسة العسكرية".

ودعا حميدتي "كل قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية للإسراع في الوصول لحلول عاجلة تؤدي لتشكيل مؤسسات الحكم الانتقالية".

كما دعا من وصفهم بـ"الوطنيين الشرفاء من قوى سياسية وثورية ومجتمعية" للتكاتف والانتباه للمخاطر التي تواجه البلاد، والوصول لحلول سياسية عاجلة وناجعة لأزمات الوطن الحالية.

وأكد أنه "قد حان وقت تحكيم صوت العقل، ونبذ كل أشكال الصراع غير المجدي، والذي لن يربح فيه أحد غير أعداء هذا الوطن ومن يتربصون به شرا"، حسب تعبيره.

وقال إن القرارات التي أصدرها رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان في الرابع من يوليو الماضي، "جرى العمل على صياغتها سويا، وعبر تشاور مستمر، وبروح الفريق الواحد، وبنية صادقة أن نوفر حلولا للأزمة الوطنية مهما كلفنا من تنازلات".

وأضاف أنه يراقب ويعلم تماما المخططات الداخلية والخارجية التي تتربص بالبلاد، وأن السودان يمر حاليا بأزمات هي الأخطر في تاريخه الوطني الحديث، وتهدد وحدته وسلامته وأمنه ونسيجه الاجتماعي.

الأناضول..تركيا تعلن تحييد 289 مسلحا من حزب العمال الكردستاني

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنه تم تحييد 289 مسلحا من حزب العمال الكردستاني، منذ بدء العملية العسكرية التركية "المخلب - القفل" بشمال العراق.

وقالت الدفاع التركية، في بيان، اليوم السبت إنه "تم تحييد 289 مسلحا من حزب العمال الكردستاني (التركي) منذ بدء عملية المخلب - القفل بشمال العراق" .

وأضافت أنه "تم تدمير 330 مخبأ وكهفا (لمسلحي حزب العمال) كانت تحتوي على أسلحة ومعدات عسكرية، خلال العملية".


التلغراف... ليزا تراس: أنا متمردة وأسعى لتغيير الأوضاع السياسية في البلاد

في مقابلة مع صحيفة "التلغراف" وصفت المرشحة لمنصب رئيس وزراء بريطانيا، وزيرة الخارجية، ليزا تراس، نفسها بأنها متمردة تريد تغيير الأوضاع السياسة في بريطانيا.

ليزا تراس: أنا متمردة وأسعى لتغيير الأوضاع السياسية في البلادتراس تؤكد قدرتها على هزيمة سوناك في سباق رئاسة الحكومة
وأوضحت تراس أنها تريد أن "تتصرف بشكل مختلف وأن تكون جريئة لضمان أن تتمتع المملكة المتحدة بنمو مرتفع وإنتاجية عالية".

وترشحت تراس ووزير الخزانة السابق، ريشي سوناك، إلى الجولة الأخيرة من السباق للوصول إلى رئاسة الوزراء في بريطانيا.

وفي وقت سابق قالت تراس، إنها قادرة على هزيمة سوناك، في السباق لرئاسة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة.

شارك