المحكمة الالمانية العليا تؤكد الحكم الصادر بحق أبو ولاء المجند في داعش

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 02:02 م
طباعة المحكمة الالمانية حسام الحداد
 
أكدت المحكمة الالمانية الحكم الصادر بسجن عضو تنظيم داعش المعروف باسم أبو ولاء لمدة عشر سنوات ونصف كما تم رفض استئناف المتهمين الآخرين.
حكم على رئيس التجنيد السابق لداعش في ألمانيا، والمعروف باسم أبو ولاء، بالسجن لمدة عشر سنوات ونصف، جاء ذلك في بيان صادر عن المحكمة كانت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة سيل قد حكمت سابقًا على العراقي البالغ من العمر 37 عامًا بالسجن لمدة عشر سنوات ونصف في فبراير 2021 ، من بسبب عضويته في منظمة إرهابية في الخارج وهى تنظيم داعش .
وفقًا لمحكمة العدل الفيدرالية ، لا يحتوي هذا الحكم على أخطاء قانونية ، أحمد عبد العزيز عبد الله، وهذا اسمه الحقيقي، مع ثلاثة رجال آخرين يخضعون للمحاكمة في نفس الوقت، وحُكم عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين أربع وثماني سنوات كما طعن اثنان من المتهمين في الحكم ، ورفضت المحكمة استئنافهما.
وبحسب المحكمة الإقليمية العليا، فقد تسبب الرجال في تطرف الشباب في المانيا ، خاصة في منطقة الرور وساكسونيا السفلى، وأرسلوا الشباب إلى مناطق قتال تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) ، أبو ولاء كان إمام مسجد الجماعة الإسلامية الناطقة بالألمانية المحظورة الآن في مدينة هيلدسهايم الالمانية .
ويقال ان الإسلامي أنيس العامري سكن مؤقتًا في شقته ونفذ العامري هجوما على سوق لعيد الميلاد في برلين عام 2016 أسفر عن مقتل 12 شخصا وتم القبض على أبو ولاء في نوفمبر 2016 وهو محتجز منذ ذلك الحين ، استمرت المحاكمة في مدينة سيل إجمالاً 245 يومًا.

معلومات أساسية
اسمه الحقيقي أحمد عبد العزيز عبدالله.
ولد في مدينة كركوك العراقيَّة عام 1984.
في 2001 طالب اللجوء إلى ألمانيا.
يظهر في الفيديوهات الخاصة به على الإنترنت بتأثيرات بصرية تخفي ملامح وجهه كليًا.
متزوج من امرأتين وأب لسبعة أطفال، وسافر وأقام بطريقة غامضة مرات عدة في العراق، كما أنه يتحدث اللغة الألمانيَّة بطلاقة، حسبما نشرت صحيفة ألمانية.
بعد استقرار أبو ولاء في ألمانيا، عمل كبائع في محل ملابس، ثم موظف استقبال في شركة محليَّة لتصنيع المشروبات الغازية.
في 2010، برز اسمه بين الأوساط الإسلاميَّة المتشددة في ألمانيا.
وفي 2012، أصبح إمام مسجد تابع لمنظمة سلفيَّة في مدينة هيلدسهايم، وحرص في تلك الفترة على إلقاء دروس وخطب دينية.
صنفته وزارة الداخلية الألمانية، كونه أحد أبرز المتحدثين في الفعاليَّات التي تنظمها الجمعيات السلفية في ألمانيا، ويتابعه أكثر من 25،000 شخص عبر صفحته على فيس بوك.
نوفمبر 2016، تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على أبي ولاء، بعد الاستماع لشهادات شباب ألمان عائدين من سوريا والعراق.

شارك