ضبط خلية تابعة لداعش تجمع الأموال قسرا في العراق

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 02:53 ص
طباعة ضبط خلية تابعة لداعش حسام الحداد
 
تتكاثر الأدلة يوما بعد يوم بأن تنظيم "داعش" الإرهابي لا يزال يشكل تهديداً للشعب العراقي، وما يؤكد هذا جهاز الأمن الوطني العراقي، حيث كشف عن تحقيقاته التي أجراها مع عدد من عناصر تنظيم داعش، والتي كشفت اعترافاتهم بجمع الأموال قسرا من المواطنين "ميسوري الحال" في نينوى بالعراق.
ووفقا للتحقيقات التي كشفها الفيديو فإن الخلية كانت تقوم بجمع الأموال من المواطنين تحت تهديد، وباسم تنظيم داعش في غرب محافظة نينوى.
وتواصل أجهزة الأمن العراقية محاربة فلول تنظيم داعش، للقضاء على ما تبقى منهم.
وفي السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، أمس الأحد 9 أكتوبر 2022، الإطاحة بإرهابي بارز في بغداد.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "المديرية العامة للأمن والانضباط (التحقيقات والامن الوقائي) بعد المتابعة والتحري طيلة سبعة أشهر متواصلة واستحصال الموافقات القضائية تمكنت من الإطاحة بأحد أبرز عناصر التنظيم الإرهابي في بغداد".
وأضافت أن "الإرهابي كان يشغل صفة أمنية ضمن ما يسمى (ولاية نينوى ) الشرطة الإسلامية حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، تمهيدا لتسليمه للجهات المختصة".
كما أفاد بيان عسكري عراقي، قبل أسبوع، أن قيادة عمليات القوات البرية العراقية تمكنت من تنفيذ 280 عملية عسكرية خلال أسبوع أسفرت عن مقتل 10 من عناصر التنظيم واعتقال متسللين في مناطق متفرقة من البلاد.
وفي تصريح سابق، قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن تنظيم "داعش" لايزال يشكل تهديداً، داعياً دول العالم إلى الاستمرار في مطاردة فلول التنظيم الإرهابي حتى القضاء عليه بشكل نهائي.
وأضاف حسين في مقابلة صحفية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الماضي: "يجب أن نأخذ الأمر على محمل الجد لأنهم عندما بدأوا كانوا أيضاً صغاراً".
وتابع: أن "محاربة التنظيم لا يجب أن تقتصر على الوسائل العسكرية، بل من خلال طرق مختلفة من التعليم ومحاربته كأيديولوجية، وهذا يحتاج لبذل المزيد، لأنه في النهاية يشكل تهديداً للبشرية".

شارك