المجلس التشريعي اليمني يرفض الابتزاز الحوثي ويدعو إلى ممارسة ضغط دولي "حازم" على الميليشيات

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 12:42 م
طباعة المجلس التشريعي اليمني حسام الحداد
 
جدد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2022، رفضهم لمحاولة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران الابتزاز السياسي، داعين المجتمع الدولي للضغط عليها لقبول السلام.
أفادت مصادر رسمية أن نائب رئيس المجلس التشريعي عيدروس الزبيدي بحث اليوم الاثنين مع القائم بأعمال السفارة الهندية في اليمن رام براساد، التصعيد العسكري المتجدد وتعنت الميليشيات ورفضها لكافة المساعي الدولية لتمديد وقف إطلاق النار الذي انتهى. في 2 أكتوبر.
وحذر الزبيدي من أن الميليشيات تجر البلاد نحو الهاوية بسبب تعنتها وإصرارها على استمرار الحرب ضد الشعب اليمني بشكل صارم سعيا وراء الأجندة الإيرانية ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ
في غضون ذلك، قالت مصادر رسمية إن عضو المجلس التشريعي عثمان مجالي التقى في الرياض اليوم الاثنين مع القائم بالأعمال بالسفارة اليابانية لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.
وقال إن الحوثيين يتبعون أجندة خارجية و "وهم يعتقدون أن التصعيد العسكري ورفض الهدنة سيحقق مكاسب من خلال إراقة دماء الشعب اليمني".
وتعهد قائلا "نرفض هذا السلوك العدواني ونرفض الانصياع للضغط والابتزاز".
وشدد على أنه "لن نقبل بأي شروط وإملاءات حوثية تجعل اليمن رهينة لميليشيا تمردت على الدولة والقرارات الدولية".
وطالب المجتمع الدولي بالتعامل "بحزم" مع الحوثيين "الإرهابيين".
علاوة على ذلك، قال مجالي إن وقف إطلاق النار "غير موجود على الأرض" ، متهمًا الميليشيات بارتكاب آلاف الانتهاكات ومتابعة التصعيد العسكري.
وقال: "كل ما يفعله الحوثيون تأمر به إيران والأسلحة التي يلوحون بها لإرهاب اليمنيين من صنع إيران"، مضيفًا أن الميليشيات مدربة على استخدام الأسلحة من قبل خبراء من حزب الله المدعوم من إيران وإيران.

شارك