أمريكا تفرض عقوبات على 6 قيادات بحركة الشباب.. من هم ؟

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 08:18 م
طباعة أمريكا تفرض عقوبات علي رجب
 

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على6 قيادات جزء من شبكة تشارك في شراء أسلحة وتسهيلات مالية وتجنيد مقاتلين في حركة الشباب الإرهابية.

وقيادات حركة الشباب الستة هم رئيس مشتريات الأسلحة في حركة الشباب عبد الله جيري ومسؤول جمع الأموال من المنظمات  خليف عدال والمسؤول في الإدارة المالية لحركة الشباب حسن أفجوي ونائب في الإدارة المالية لحركة الشباب عبد الكريم حسين جقال و أحد مقاتلي حركة الشباب وكان على اتصال وثيق مع مجلس القيادة العليا لحركة الشباب عبدي صمد ومسؤول عن غسيل  أموال حركة الشباب عبد الرحمن نوري. وقد تم إدراجهم جميعًا بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 ، الذي يستهدف حركة الشباب الإرهابية ،وفقا وزارة الخزانة الأمريكية.

شاركت شبكة حركة الشباب الارهابية، في شراء الأسلحة والتسهيلات المالية وأنشطة التجنيد لحركة الشباب. بالإضافة إلى كونهم قادة داخل حركة الشباب ، كان هؤلاء الميسرون على اتصال مباشر مع مسؤولي حركة الشباب المعينين سابقًا. تم تصنيف هؤلاء الأفراد بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 وتعديلاته ، والذي يستهدف الجماعات الإرهابية ومؤيديها.

بالتزامن مع تصنيفات وزارة الخزانة ، عينت وزارة الخارجية الأمريكية خمسة من قادة حركة الشباب وفقًا للأمر التنفيذي 13224 ، بصيغته المعدلة ، لأدوارهم القيادية داخل حركة الشباب.

قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون: "تركز وزارة الخزانة على تحديد وتعطيل شبكات الشباب غير المستغلة التي تعمل في شرق إفريقيا". "سوف نستمر في اتخاذ إجراءات ضد أنشطة تهريب الأسلحة وجمع الأموال من قبل حركة الشباب والمنتسبين الآخرين للقاعدة."

اعتبارًا من أواخر عام 2021 ، قام عبد الله الجيري ( جيري ) بتهريب أسلحة لحركة الشباب و رئيس مشتريات الأسلحة في حركة الشباب ، وقد حصل على أسلحة لحركة الشباب من الأسواق المحلية والموردين الأجانب ، وخاصة في اليمن.

عمل الجيري كمحاور بين حركة الشباب والشركات المحلية وجمع المدفوعات التي جمعتها المجموعة. الجيري هو أحد الأعضاء العاملين في مجلس الشورى في الهيئة القيادية للجماعة الإرهابية. كما قاد وحدة من مقاتلي الشباب وأشرف على تجميع الأسلحة والمركبات من مختلف الجماعات لحركة الشباب.

تم تصنيف جيري وفقًا للأمر التنفيذي 13224 ، بصيغته المعدلة ، لقيامه بتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحركة الشباب أو دعمها.

شارك