اختطاف وتصفيات.. استمرار مسلسل الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 01:02 م
طباعة اختطاف وتصفيات.. فاطمة عبدالغني
 
حلقة جديدة في مسلسل الاعتداءات والجرائم التي تصر ميليشيا الحوثي الإرهابية على مواصلة ارتكابها، رغم كل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وبحسب مصدر محلي نشرت ميليشيا الإرهاب العشرات من عناصرهم ومخبريهم وفرضت حصارا على عدد من أحياء المدينة القديمة بمحافظة إب وسط اليمن، من أجل اختطاف ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف المصدر أن جماعة الحوثي فرضت طوقا بعشرات الأطقم على أجزاء واسعة من المدينة القديمة في مدينة اب، واقتحمت عددا من الأحياء السكنية بهدف اختطاف أحد شباب المدينة ويدعى "حمدي عبدالرزاق" بعد نشره مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم جماعة الحوثي.
وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من اقتحام عناصر حوثية المدينة القديمة في إب، ومحاولتها اختطاف الشاب "حمدي"، غير أنها قوبلت بالرفض وتبادل إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة قيادي حوثي يدعى "شامخ الرصاص" وأحد العناصر الحوثية التي تعمل في القسم، خلال المواجهات التي فشلت في مهمتها الهادفة لاختطاف الشاب "حمدي عبدالرزاق".
وبالتزامن مع انتشار مرعب لأعمال الجريمة والقتل بمختلف مديريات المحافظة، قال مصدر محلي، إن شيخا قبليا قتل في محافظة إب. 
وأضاف المصدر أن شيخا قبليا قتل بظروف وملابسات غامضة في قرية "حضار" بعزلة جبل عميقة بمديرية حبيش شمالي محافظة إب.
وبحسب المصدر، فإن الشيخ القتيل يدعى "فائز محمد فائز أبو حليقة"، في الوقت الذي يتهم بمقتله مسلح يدعى "منير عبدالجليل الزمر" هو أحد المسلحين الموالين للمليشيات الحوثية.
وفي تعز واستمرارًا لحالة الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة جراء سيطرة ميليشيات وعصابات مسلحة موالية لحزب الإصلاح على الوضع الأمني بالمدينة.
قال مصدر محلي في تعز أن اشتباكاتٌ عنيفة بمدينة تعز، اندلعت الأحد عقب قيام عصابة مسلحة تتبع القيادي الإخوان غزوان المخلافي المدعوم من قيادات عسكرية إخوانية بارزة في محور تعز بالهجوم على قوات أمنية، وسط أنباء عن مقتل جندي وإصابة 6 آخرين بينهم مدنيين.
وأوضحتِ المصادرُ أن الاشتباكاتَ اندلعت بين رجال الأمن ومسلحين تابعين للمدعو غزوان المخلافي إثر عمليةٍ أمنية.
وتشهدُ مدينة تعز بين الحين والآخر اندلاع اشتباكات ومعارك عنيفة بين قوات أمنية ومسلحي غزوان المخلافي.
وعلى صعيد متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز القبض على خلية حوثية، قامت بعمليات زرع وتفجير العبوات الناسفة بالمدينة.
وأوضحت في مؤتمر صحفي عقدته إدارة أمن محافظة تعز، أنه تم إيداع جميع عناصر تلك الخلية في السجن تمهيداً لإحالتهم للمحاكمة.
إلى ذلك، اعترف عناصر الخلية بأنهم تلقوا تدريبات على أيدي ضباط في صفوف المليشيات الحوثية في عملية زراعة العبوات الناسفة وتفخيخ المركبات واستخدام القناصات ومسدسات كاتم الصوت.
كما بدأت الخلية مهمتها في تعز بعملية الرصد والاستطلاع لشخصيات في المدينة قبل تنفيذها قبل أيام عمليات إرهابية بالعبوات الناسفة راح ضحيتها مدنيون.
وشهدت مدينة تعز خلال الفترة القليلة عددا من الجرائم الإرهابية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد الأمن والجيش والمدنيين.
من ناحية أخرى، تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني والمقاومة المحلية، من استهداف تحركات لميليشيات الحوثي الإرهابية في غرب مأرب، وأجبرتها على التراجع والفرار، كما ردت على هجمات حوثية في المحور الجنوبي لمأرب.
وفي الساحل الغربي، أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، تمكنت دفاعاتها من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الإرهابية تجاه مديرية الخوخة جنوب الحديدة.
يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إسقاط مسيرة حوثية تم إطلاقها تجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في جبهة "الحد يافع" بمحافظة لحج.

شارك