ضربات اسرائيلية... تقرير سوري يكشف خسائر ميليشيات ايران

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 12:51 م
طباعة ضربات اسرائيلية... علي رجب
 

 

كشف تقرير سوري عن خسائر ميليشيات ايران في سوريا، بعد الضربات الإسرائيلية منتصف ليل الأربعاء-الخميس في محيط مطار دمشق الدولي وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

و استهدفت مقاتلات اسرائيلية  مستودعات للسلاح والذخيرة ومقرات للميليشيات التابعة لإيران في محيط منطقة مطار دمشق الدولي على بعد بضعة كليومترات منه، والتي ادت لتدمير مستودعات سلاح وذخائر وإلحاق خسائر مادية بالمليشيات الإيرانية.

وبلغ تعداد الضربات 6، 4 منها لمستودعات ومواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني ضمن منطقة مزارع غربي مطار دمشق، و2 جنوب غربي المطار، كما أن اثنين من الضربات سمعت على إثرها انفجارات عنيفة، بينما الأربعة البقية كانت أقل عنفاً.

وتسبب الاستهداف الذي يحمل الرقم 28 منذ مطلع العام والثالث خلال أقل من أسبوع، بمقتل 4 من العاملين مع حزب الله اللبناني بينهم 1 على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لتدمير مستودعات سلاح وذخائر وإلحاق خسائر مادية بالمليشيات الإيرانية.

والاثنين الماضي قصفت اسرائيل اكتيبة للدفاع الجوي في منطقة خربة الشياب التابعة للكسوة بريف دمشق، بالإضافة لاستهداف المطار الشراعي في الديماس بريف دمشق أيضاً، والذي يتبع لحزب الله اللبناني بشكل مباشر.

 ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القصف الإسرائيلي تسبب بإصابة 3 من عناصر الدفاع الجوي التابع للنظام، دون معلومات إلى الآن عن وجود قتلى، كما ألحق القصف أضرار مادية في المناطق المستهدفة.

ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن إسرائيل استهدفت 28 مرة الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022، سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، وأسفرت عن إصابة وتدمير نحو 81 هدفًا ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 62 من العسكريين بالإضافة لإصابة 75 آخرين منهم بجراح متفاوتة

والقتلى هم، اثنان من الضباط الإيرانية من فيلق القدس، و10 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية، و15 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية، و29 من ضباط وعناصر الدفاع الجوي التابع للنظام.،  وعناصر من العاملين مع حزب الله اللبناني

بالإضافة لمقتل رئيس فئة العمال في دائرة الشحن الأرضية بمطار دمشق وإصابة 23 مدني بجراح بينهم طفلة و3 سيدات على الأقل

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 17 استهداف لدمشق وريفها، و5 للقنيطرة و3 لحماة، و2 لطرطوس، و2 لحلب.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق أن الميليشيات الإيرانية بدأت بسحب الآليات الهندسية التي كانت قد استقدمتها لمطارين كانا يستخدمان للطيران الشراعي في منطقة الحيدرية بالقرب من الميادين بريف دير الزور الشرقي، حيث كانت تنوي إنشاء مدرجات للطائرات المسيرة ضمن المطارين واستخدامهما لأغراض عسكرية.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على رفع قدرتها العسكرية في المنطقة لتعزيز وجودها ورفع جاهزيتها القتالية داخل الأراضي السورية.


شارك