الدفاع الروسية تعلن عن هجوم أوكراني إرهابي على سفن البحر الأسود… باكستان تتسلم أقدم معتقل في غوانتانامو بعد الإفراج عنه.. بايدن: الهجوم على زوج نانسي بيلوسي "دنيء"

السبت 29/أكتوبر/2022 - 01:41 م
طباعة الدفاع الروسية تعلن إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 29 أكتوبر 2022.

د ب أ… أوكرانيا: روسيا لم تحرز تقدماً جديداً رغم التعبئة الجزئية



قال الجيش الأوكراني إن روسيا لا تحرز تقدما فيما يتعلق بأهدافها من الحرب على أوكرانيا، رغم تنفيذ تعبئة جزئية.

وأوضح القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، في كييف اليوم السبت، إنه رغم وفرة الأسلحة والجنود، بما في ذلك جنود الاحتياط، لم تتمكن روسيا من السيطرة على أراض جديدة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مؤخرا انتهاء التعبئة الجزئية لـ300 ألف من جنود الاحتياط. وتردد أن نحو 82 ألفا منهم في طريقهم إلى خط الجبهة.

وقال القائد زالوجني في اجتماع مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي، إن أوكرانيا تواصل التركيز على تحرير الأراضي المحتلة والحيلولة دون استيلاء الروس على مناطق جديدة.

أ ف ب… باكستان تتسلم أقدم معتقل في غوانتانامو بعد الإفراج عنه



قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن باكستان تسلمت السبت باكستانيًا يُعرف بأنه أقدم معتقل في قاعدة غوانتانامو بعد الإفراج عنه من المعتقل الذي تديره الولايات المتحدة في كوبا.

كان السجن العسكري الأمريكي السري يضم في وقت من الأوقات مئات من المتهمين الذين أسرتهم القوات الأمريكية خلال "الحرب على الإرهاب" التي شنتها في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي نفذها تنظيم القاعدة في عام 2001.

اعتُقل رجل الأعمال سيف الله باراشا عام 2003 في تايلاند واتُهم بتمويل التنظيم مع أنه أصر على براءته وقال إنه لا يعادي الولايات المتحدة.

مثل معظم المعتقلين في غوانتانامو، لم توجه تهم رسمية إلى باراشا البالغ من العمر 75 أو 76 عامًا ولم تُوفر له وسائل قانونية كافية للطعن في اعتقاله.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان السبت إنها "أكملت عملية مشتركة بين عدة وكالات لتسهيل عودة باراشا. ... نحن سعداء لأن مواطنًا باكستانيًا محتجزًا في الخارج قد عاد أخيرًا إلى عائلته".

روسيا تتهم بريطانيا بمساعدة أوكرانيا في التخطيط للهجوم بمسيّرات على سيفاستوبول


اتّهم الجيش الروسي السبت أوكرانيا وبريطانيا بتنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف أسطوله في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014، ما تسبب في "أضرار طفيفة" في إحدى السفن.

وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تلغرام "التحضير لهذا العمل الإرهابي وتدريب عسكريين في المركز الأوكراني ال73 للعمليات البحرية الخاصة، نفذّهما متخصصون بريطانيون مقرهم في أوتشاكوف في منطقة ميكولايف الأوكرانية". وهذه السفن كانت تشارك في حماية قوافل تصدير الحبوب الأوكرانية، بحسب موسكو.

رويترز… بايدن: الهجوم على زوج نانسي بيلوسي "دنيء"



ندّد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة بالاعتداء "الدنيء" على زوج زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس نانسي بيلوسي.

وقال بايدن خلال جولة انتخابية في فيلاديلفيا إنّ "لا مكان" للعنف السياسي في الولايات المتحدة.


وكان متسلّل قد هاجم زوج بيلوسي بمطرقة بعد اقتحام منزل الزوجين في كاليفورنيا الجمعة، على ما أعلنت الشرطة.

وكالات… الدفاع الروسية تعلن عن هجوم أوكراني إرهابي على سفن البحر الأسود



أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد هجوم إرهابي شنته مسيرات أوكرانية على سفن البحر الأسود في سيفاستوبول

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

نفذ نظام كييف هجوما إرهابيا صباح اليوم في الساعة 4.20 فجرا، على سفن أسطول البحر الأسود والسفن المدنية التي كانت على ممرات خارجية وداخلية لقاعدة سيفاستوبول.

شارك في الهجوم الإرهابي الأوكراني 9 مسيرات و7 مسيرات (بحرية).

تصدت قواتنا للهجوم الإرهابي على الطريق الخارجي لسيفاستوبول، إذ تم تدمير 4 مسيرات بحرية و3 مسيرات أخرى على الطريق الداخلي.
جراء الهجوم الإرهابي فجر اليوم على سفن البحر الأسود أصيبت كاسحة الألغام البحرية إيفان غولوبيتس بأضرار طفيفة.
الهجوم الإرهابي الأوكراني استهدف سفن أسطول البحر الأسود التي تضمن ممر آمن "لسفن الحبوب" وفق المبادرة الدولية بتصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية.
الهجوم الإرهابي تم تنفيذه من قبل القوات التابعة للمركز الخاص 73 الأوكراني للعمليات البحرية بتوجيه من متخصصين بريطانيين موجودين في مدينة أوتشاكيف، بمنطقة نيكولايف.

شارك