انتقاد ألمانى لتمويل قطر للمساجد والأفكار المتطرفة

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:22 م
طباعة انتقاد ألمانى لتمويل خاص برلين ـ بوابة الحركات الإسلامية
 
أكد ينس سبان وزير الصحة الألماني السابق ونائب رئيس الاتحاد المسيحي على ضرورة اتباع النموذج النمساوي في محاربة الإسلام المتطرف، مطالبا كل من عرض استضافة قطر لمونديال كأس العالم بالضغط من أجل وضع قانون لمحاربة الإسلام المتطرف،  ومنع القطريين  من تمويل المساجد والجاليات الإسلامية في ألمانيا إلى جانب الترويج لثقافة التسامح  خاصة وأن الأفكار التي تتبناها قطر في كأس العالم ويرفضها الغرب، هي نفسها الأفكار التي تسعي لنشرها في ألمانيا.
أشار في حواره مع موقع T. Online    إلى النمسا لديها قانون إسلامي، و في ألمانيا ، يعتبر شيء من هذا القبيل أكثر صعوبة بسبب الفيدرالية ، لكنه في الواقع يمكن أن يكون نموذجًا يحتذى به، خاصة في ظل احتياج المجتمع الألماني  إلى قواعد للشفافية في تمويل المساجد، ويجب أن يلتزم الأئمة قانونًا بالتحدث باللغة الألمانية، مع التوقف عن مدح الإسلام الرجعي في ألمانيا. 
اعترف بخطأ وزير الداخلية الفيدرالي نانسي فيسر وقف عمل مجموعة الخبراء حول الإسلام السياسي، خاصة مع دورها في حماية المجتمع من هذه الأفكار المتطرفة، ومثل هذه المجموعة كانت تقدم المشورة، معتبرا أن أى شخص يغض الطرف عن الإسلام السياسي في ألمانيا لا يتمتع بالمصداقية عند انتقاد قطر. شدد سبان بقوله" أحد أسباب انتشار الإسلامية في ألمانيا هو أننا لا نصغي عندما يخرج الدعاة المتطرفون في ألمانيا للقبض على الناس،  وأننا ننظر في الاتجاه الآخر عندما تنخرط تركيا أو قطر في التحريضات السياسية في مجتمعات المساجد ، من منطلق التسامح الذي يساء فهمه ، نعلن أن الناس عنصريون وينتقدون كل هذا، كما يجب أن ننخرط أكثر بكثير مع المسلمين الليبراليين، لا يكفي العمل مع المنظمات الإسلامية المعروفة فقط،  إذا كانت هناك مجموعات في المجلس المركزي للمسلمين يتم مراقبتها من قبل مكتب حماية الدستور ".
نوه لأنه يمكن أن يعرض السلام الاجتماعي للخطر إذا لم يضطر الناس إلى اختيار البلد. ما هو أكثر من ذلك ، لقد استقبلنا عددًا أكبر من الأشخاص من حيث القيمة المطلقة مقارنة بأي دولة أخرى في العقد الماضي. لكن هذه ليست كلها متكاملة. ثلثا اللاجئين السوريين عاطلون عن العمل. مدارسنا ومراكز الرعاية النهارية لدينا غارقة في تحقيق العدالة للأطفال لأن مجرد تدريس اللغة يربط الكثير من القدرات. كل هذا كافٍ كمهمة ، لا يمكنك حله بمواطنة أسرع. لذلك ، فإن الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر ، جير سراي ، محق تمامًا عندما حثنا على إنفاذ إعادة أولئك الذين يضطرون إلى مغادرة البلاد قبل أن نصلح الجنسية.

حذر أيضا من نفس الأشخاص الذين ينددون بقطر بسبب التمييز ضد المثليين ، يسعدهم التغاضي عن حقيقة أن نفس الهراء الرجعي يتم التبشير به في العديد من مجتمعات المساجد في ألمانيا، فهناك تحريض منتظم ضد المثليين ، والمساواة بين النساء غير مقبولة وصورة الغرب اللين يتم التبشير بها، كما هو الحال في قطر. والنقاد الذين يتطرقون إلى هذا الأمر ، مثل الإسلاميين التنويريين ومنهم أحمد منصور ، يتعرضون للتشهير بأنهم معادون للإسلام أو عنصريون.

شارك