غارات جوية عسكرية تقتل 3 من قادة بوكو حرام و 30 إرهابيا في غابة سامبيسا

الأربعاء 04/يناير/2023 - 12:40 م
طباعة غارات جوية عسكرية حسام الحداد
 
قامت القوات الجوية النيجيرية بين الأحد والثلاثاء، 1 و 2 يناير 2023، بالقضاء على ثلاثة وثلاثين إرهابيًا من   تنظيمي داعش غرب افريقيا وبوكو حرام خلال غارات جوية على أربعة من معسكراتهم خلال اجتماعاتهم للتخطيط لهجمات.
وقالت مصادر عسكرية انه تم تحييد الارهابيين فى معسكرات فى بولا جيتوى وهالكا كوجوي وهالكا الاى وبولاماى فى منطقة باما الحكومية المحلية.
وقالت المصادر إن الهجوم الجوي والبري المنسق جاء بعد ساعات قليلة من الاشتباكات الدامية التي نفذها الإرهابيون داخل المنطقة العامة.
وأكد خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني في بحيرة تشاد، زكازولا ماكاما، الغارات الجوية في مقطع فيديو مدته دقيقتان و 50 ثانية أظهر إرهابي بوكو حرام على دراجات نارية، وحرق منازل ومركبات مؤقتة وقتل عددًا قليلاً من أعضاء "داعش" ولاية غرب افريقيا.
كان هذا بعد أقل من 24 ساعة من اندلاع هجوم مكثف آخر بين الفصائل المتناحرة من تنظيم "داعش" في غرب أفريقيا وبوكو حرام والذي استمر 14 ساعة في منطقتي توبوم علورا وكانغار.
الهجوم المنافس القاتل بعنوان "معركة الانتقام" قاده علي نغولد برفقة قادة كبار آخرين مثل أبو نذير وموق وباء عيسى وملام أبو بكر.
وأشارت المصادر إلى أن أحد القادة الذين يشار إليهم ببساطة باسم النقيب أو الطبيب قتل في الغارات الجوية في معسكر بولا جيتوي.
وأشار أيضا إلى أن القائدين الآخرين (لم يتم التأكد من الأسماء) قتلا في هالكا كوجوي وحالكا علي.
وقال المصدر إن أحد الإرهابيين سُمع في اتصال تم اعتراضه قائلاً: "إننا نقتل تنظيم "داعش" في غرب أفريقيا ونستولى على جميع أسلحتهم. لكن مشكلتنا الرئيسية هي أن الطائرات تقتلنا أيضًا.
وأضاف الارهابي في 1 يناير 2023، فقدنا حوالي 30 مقاتلاً بينهم 3 من قادتنا. حتى الطبيب قتل في الضربات.. نريد قتالهم لكننا نخاف من الطائرة".

شارك