كاتب ألماني يحذر من موجات راديكالية إلي اوروبا

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 10:49 م
طباعة كاتب ألماني يحذر برلين - خاص بوابة الحركات الإسلامية
 
فجر الألماني المصري حامد عبد الصمد مفاجأة بشأن معاناة أوروبا في العقود المقبلة بسبب فتح الباب أمام اللاجئين من الشرق الأوسط، وخاصة وأن أغلبهم يحملون أفكارا متطرفة وفقا للبيئة التي يأتون منها، كما انتقد  خلال حواره لصحيفة نويه تسوريشر تسايتونج، الصادرة بالالمانية في زيورخ السويسرية سياسات حزب الخصر الذي دعم جماعات الإسلام السياسي في بعض الفترات تحت مزاعم الحرية.
أكد عبد الصمد أن دعم حزب الخضر على وجه الخصوص لجماعات الإسلام السياسي في ألمانيا مثل أي حزب آخر يمثل اشكالية كبيرة،  ورغم كل الاخطاء التي صدرت، إلا أنهم  لا يمكنهم الاعتراف ولو لمرة واحدة والقول ، "لقد كنا مخطئين".
 وحول تحذيره بشأن عودة أوروبا للعصور الوسطي، أكد عبد الصمد بقوله" أوروبا تعتقد أنها تركت العصور الوسطى وراءها،  لا مزيد من الحروب الدينية ، لا مزيد من العنف باسم الدين ، لا مزيد من محاكم التفتيش ، لا مزيد من اضطهاد المرأة، لكن كل ذلك خطأ، فالقارة العجوزة حاليا  تعود العصور الوسطى بالهجرة مع هذا الإسلام الراديكالي الذي يأتي أيضًا إلى أوروبا من المسلمين، لا أقول إن كل المسلمين متطرفون ، لكن بينهم أقلية كبيرة تمثل وتنشر هذا الإسلام الراديكالي.  جاء الإرهاب إلى أوروبا ، وكذلك جرائم العشائر والبلطجة الدينية في المدارس، وخير دليل علي ذلك  أحداث مثل ليلة رأس السنة في برلين وبلجيكا وفرنسا ، حيث دمر الشباب مراكز المدن خلال كأس العالم، هذه كلها ظواهر ليست سوى غيض من فيض لما سيأتي".
 أضاف بقوله"لا أفترض أن الشباب الذين قاموا بأعمال الشغب متدينون تمامًا، لكن كان لديهم تنشئة دينية في المنزل، لقد استوعب هؤلاء الشباب في كثير من الأحيان نظرية المؤامرة القائلة بأن الغرب يريد تدمير الإسلام، لقد تم تشكيلهم من قبل نظام أبوي قائم على أساس ديني يتطلب منهم الدفاع عن مجتمعهم وقمع حرياتهم ،هذا يخلق هذا الغضب الذي يبحث عن منفذ، ربما لا يكون الدين مسؤولاً بشكل مباشر عن ذلك ، لكن الدين هو الذي يحدد هذه الثقافة ، وظواهر مثل الإرهاب والجريمة العشائرية وعنف الشباب تنبثق من هذه الثقافة.
 وحول تأثير نشأته في أسرة ينتمي والده لجماعة الإخوان المسلمين ، أجاب " ليس لدي حقوق كفرد، ليس لدي سوى حقوق كمؤمن لممارسة ديني في أي مكان في العالم، تعلمت أن النساء لا يتحكمن في أجسادهن ، بل يتحكمن في المجتمع. لقد تعلمت أن أخاف الله ، من الجحيم ، من الخطيئة، أولئك الذين يتخلون عن قيم معينة في دينهم يمكنهم أن يصبحوا شخصًا حرًا. من يقول غير ذلك فهو منافق ويكذب على جيوبه.

شارك