مكافحة ارهاب كردستان تعلن مقتل 3 مسلحين في سنجار

الأربعاء 17/مايو/2023 - 01:57 م
طباعة مكافحة ارهاب كردستان روبير الفارس
 
اعلنت مديرية مكافحة ارهاب كردستان ، مقتل 3 مسلحين وإصابة آخر في سنجار بمحافظة نينوى.وذكرت المديرية أنه "وفقا لمعلومات مكافحة الإرهاب كردستان، استهدفت طائرة تابعة للجيش التركي، مقر للجيش يابشا بمقاطعة شنغال وذلك  على إثر القصف قتل 3 مسلحين وجرح جندي آخر".

وفي وقت سابق استهدف القصف التركي مجمع خان صور في سنجار بمحافظة نينوى دون معرفة حجم الخسائر".  حيث يعتقد أن مجمع خان صور يضم مقاتلين محليين من حزب العمال، مشيرا الى أن هناك أنباء عن وقوع ضحايا.وتستهدف الطائرات والمدفعية التركية بين الحين والأخر مناطق عديدة شمالي العراق، بذريعة استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني الذي تعده معارضاً لها.
كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية الإطاحة بإرهابي وضبط كدس للعتاد في محافظتي صلاح الدين والانبار. 

وقالت المديرية في بيان لها  إنه "بجهود حثيثة واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة تم نصب كمين محكم في قرية العيثة وعلى أثرهِ ألقي القبض على أحد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب في قضاء الشرقاط وقد تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً". 

وأضاف  البيان "كما تمكنت المديرية من خلال شعبة الفرقة الخامسة وبمشاركة قوة من لواء الثامن عشر والفريق التكتيكي/الانبار وخلية الصقور الاستخبارية وبعد البحث والتفتيش من ضبط كدس يحتوي على 300 حاوية عتاد ممتلئة نوع أحادية 14.5 ملم في وادي ثميل". 

وأوضح أن " الجهد الهندسي تكفلت بالتعامل مع المضبوطات حسب السياقات المعمول بها".

شارك