احباط مخطط إرهابي لاستهداف المدنيين غربي الأنبار بالعراق

الأربعاء 31/مايو/2023 - 02:03 م
طباعة احباط مخطط إرهابي روبير الفارس
 


أعلن قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، عن إحباط مخطط إجرامي لفلول “داعش” الإرهابي لاستهداف المدنيين في محافظة الانبار غربي العراق.

وقال مصلح، في بيان لإعلام الحشد، إن “الحشد الشعبي وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن من إحباط مخطط إجرامي لعناصر فلول داعش الإرهابي الذين كانوا يرومون استهداف المدنيين في قضاء عنه”.


ونفى مصدر امني عراقي وجود أي تعدي على مخفر عراقي علي الحدود بين العراق والسعودية

وأوضح  المصدر ان "ما حدث  هو مرور  اطلاقات نارية مرت من فوق المخفر الحدودي التابع لحرس الحدود يعتقد من عناصر تابعة لداعش دون تسجيل اصابات

وفي سياق متصل اعلنت هيئة الحشد الشعبي احباط مخطط إرهابي لاستهداف المدنيين غربي الأنبار.

وذكر قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، بحسب بيان للهيئة أن “ابطال الحشد الشعبي وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنوا من احباط مخطط اجرامي لعناصر فلول داعش الإرهابي الذين كانوا يرومون استهداف المدنيين

 

وأضاف، أن “الخطة كانت تقضي بوضع حزام ناسف جاهز للتفجير ومن ثم استخدامه بعدها لاستهداف التجمعات المدنية لكن اليقظة والحذر لدى أبطالنا افشلت مخططات العدو الإرهابي في مهدها”.

 

وطمأن البيان  أهالي الانبار بأن “أبطال الحشد الشعبي يبذلون الغالي النفيس في سبيل أمن واستقرار المحافظة”.  كما قام جهاز مكافحة الإرهاب بالقاء  القبض على احد الارهابيين  في مركز محافظة السليمانية.

ومن جانب آخر وفي (3) ثلاث عمليات منفصلة ألقى الجهاز القبض على (3) مطلوبين في محافظة كركوك وقضائي ابو غريب وحديثة.

شارك