الحكم بالاعدام علي امير داعش في سجن التاجي بالعراق

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 11:29 ص
طباعة الحكم بالاعدام  علي روبير الفارس
 
حكم القضاء العراقي على ما يسمى بـ"أمير سجن التاجي في بغداد " لدى عصابات داعش الارهابية بالإعدام على أثر اعتقاله بعملية نوعية من قبل أمن الحشد الشعبي.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان :"هيئة التحقيقات والأمن الوقائي بالمديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، تمكنت بجهد أمني عالي المستوى استند لمعلومات ومتابعة دقيقة من الإطاحة بـ(فكاك الأسرى) لدى عصابات داعش".

ولفت البيان الى ان "الارهابي المعتقل يعد أحد مسؤولي ما تعرف بـ (فكاك الأسرى) التابعة لداعش داخل السجون العراقية، حيث عمل الارهابي على تدبير عمليات هروب سابقة لعناصر داعش في سجن التاجي".الامر الذى جعله يلقب بامير السجن
وفي سياق متصل أفاد مصدر امني، بمقتل منتسب في الجيش شرق محافظة ديالى.

وقال المصدرإن "منتسباً في الجيش قُتل بظروف غامضة في الطريق الحولي قرب قضاء بلدروز( 30كم شرق بعقوبة) وهو يرتدي زي مدني من خلال ضربة قوية على الرأس".

وأوضح المصدر أنه "تم اعتقال 5 اشخاص من المشتبه بهم على خلفية الحادث"، مضيفاً أن "المؤشرات الاولية تستبعد فرضية انه تم مقتل المنتسب بدوافع ارهابية".

واشار الى أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات الحادث وكشف الجناة وتسليمهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

يذكر أن محافظة ديالى، تشهد بين فترة واخرى حوادث قتل تكون اغلبها بدوافع جنائية وليست ارهابية.في حين شكك البعض بان لداعش يد في الجريمة .

شارك