ضربات امنية متلاحقة لفلول داعش في العراق

الإثنين 19/يونيو/2023 - 02:23 م
طباعة ضربات امنية متلاحقة روبير الفارس
 

 

أعلنت خلية الإعلام الامني، بالعراق  الإطاحة بـ"والي تلعفر " في العاصمة بغداد.

 

وذكرت خلية الإعلام الامني في بيان أن " وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقه وتعاون المواطنين، تمكنت من القاء القبض على مايسمى "والي تلعفر  بتنظيم داعش " في عملية أمنية نفذت ضمن محافظة بغداد".

 

واضافت خلية الإعلام الامني أن "الوثائق تشير بأن المتهم  عمل بأكثر منصب ارهابي ضمن محافظة نينوى اثناء معارك التحرير، كما عمل بمايسمى امنية قاطع الحديدة ولايزال يمارس نشاطه الارهابي، بمتابعة الخلايا النائمة في حزام بغداد الشمالي".

 

واشارت الى أنه "تم إحالة المتهم المطلوب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب الى الجهات التحقيقية المختصة". كما اعلنت هيئة الحشد الشعبي، اعتقال إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك.

 

وذكرت الهيئة أن "قوة من استخبارات اللواء 61 التابع لقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي تمكنت بالتعاون مع قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية من الإطاحة بعنصر إرهابي في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك".وأضاف البيان، أن "القاء القبض جرى خلال عملية أمنية في قرية العزيزية تمكنت من خلالها القوة من اعتقال الإرهابي (م،ع،ن) المطلوب وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

 

وأشار الى انه "جرى تسليم المتهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".وعثرت قيادة عمليات نينوى للحـشد الشعـبي، على كهف لعناصر داعش الارهابي جنوب مدينة الموصل في محافظة نينوى.

 

وذكر إعلام القيادة أن "قطعات قيادة عمليات نينوى للحـشد الشعـبي بالاشتراك مع الجيش العراقي و خلال العملية الجارية الان تمكنت من العثور على مخبيء لعناصر داعش الارهابي في صحراء الحضر جنوب مدينة الموصل".

 

وسبق أن أعلنت هيئة الحشد الشعبي إنطلاق عملية أمنية من 8 محاور في محافظة نينوى.

 

وذكرت الهيئة أن "قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي شرعت بالاشتراك مع كافة القوات الامنيـة والوكالات بعملية أمنية واسعة النطاق في محافظة نينوى".

 

وأضاف البيان، أن "العملية الامنية ستنطلق من 8 محاور، وذلك لتعقب فلول المجاميع الإرهابية في عموم محافظة نينوى".

 

 

شارك