مخابرات العراق تضبط طائرة مسيرة وتقبض علي ارهابيين

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 01:30 م
طباعة مخابرات العراق تضبط روبير الفارس
 
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، القبض على أرهابيين اثنين نفذا عمليات إرهابية وزرع عبوات ناسفة ومقاتلة قوات البيشمركة في محافظة كركوك.وذكرت الخلية في بيان ان" وكالة الاستخبارات، وبناء على معلومات استخبارية دقيقه، تمكنت من القاء القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في محافظة كركوك".
وأضاف البيان، ان" المعلومات تشير بأن أحد المتهمين اشترك في استهداف الشخصيات والوجهاء في محافظة كركوك من خلال تفجير العبوات الناسفة، والاخر كان يرابط في الكمائن  التي اقامها تنظيم داعش الارهابي واشترك في مقاتلة قوات البيشمركة، قبل ايام التحرير، واعترف المتهمين بجرائمهما ودونت اقوالهما ابتدائياً وقضائياً لينالا جزائهما العادل . وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الاطاحة بستة إرهابيين خطرين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة لمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى.
وذكرت الوكالة في بيان أنه، وفقاً للمعلومات الاستخبارية الدقيقة تمكنت المديرية من القاء القبض على 6 مطلوبين صدرت بحقهم اوامر قبض وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب من الذين شاركوا في مقاتلة الاجهزة الامنية والاعتداء على المواطنين".
وتابع البيان، أن" الوثائق تشير الى ان المتهمين ينتمون الى مايسمى بـ ( لواء المعسكرات العامة و فرقة اليرموك و ايسر الاسرى و فرقة ذات الصواري و جيش دابق ) ومقابل انتمائهم لهذه المسميات الارهابية كانوا يتقاضون مبالغ مالية".كما أعلنت قيادة عمليات بغداد، ، إلقاء القبض على 16 متهماً وضبط طائرة مسيرة واسلحة واعتدة غير مرخصة 
وذكرت القيادة أنه "تمكنت الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ/في القِيادة والمنتشرة فـي جانبي الكرخ والرصافة مـن خـلال نصب كمائن  مفاجئة، القاء القبض على 16 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة

شارك