العراق ...القبض علي ارهابي قتل مسؤول "الصحوة" من 14 عامًا

الإثنين 10/يوليو/2023 - 01:15 م
طباعة العراق  ...القبض روبير الفارس
 
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق  القبض على 6 إرهابيين احدهم اشترك بقتل مسؤول "الصحوة" في اللطيفية قبل 14 عامًا. 
وقالت الوكالة في بيانا لها إنه "بناءً على المعلومات الاستخبارية الدقيقة، تم إلقاء القبض على 6 مطلوبين بقضايا ارهابية وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب". 
واضافت أن "احدهم اشترك بقتل مسؤول صحوة اللطيفية في العام 2010 ، كما تشير الوثائق والمعلومات الى أن المتهمين كانوا ينتمون الى ما يسمى (ولاية الجنوب)، فضلا عن اشتراك اغلبهم بمقاتلة القوات المسلحة والاجهزة الامنية". 
واوضحت أنهم "استخدموا وثائق مزورة للتهرب عن ملاحقة الاجهزة الامنية لهم"، مشيرة الى أن "عملية القاء القبض على المتهمين جاءت بتعاون المواطنين من خلال الاخبار عن الخارجين عن القانون". 
واكدت أنه "تم احالة جميع المطلوبين الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل".
وفي سياق متصل أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، إلقاء القبض على إرهابي و 24 متهماً بقضايا متنوعة في ست محافظات.
وذكرت المديرية في بيان أنه "بعمليات منفصلة وجهود مكثفة وإستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لقسمي قيادة عمليات البصرة وميسان وشعب الفرق السابعة والثامنة والعاشرة والحادية عشر والرابعة عشر والسادسة عشر والسابعة عشر التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ( بغداد وكركوك والانبار ونينوى والبصرة وميسان)".
وأضافت أن "العمليات اسفرت عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في ناحية الشورى و 24 متهماً بقضايا قانونية متنوعة في قضاء اللطيفية والمجر الكبير وقلعة صالح وجزيرة الرمادي والفلوجة والهارثة والدير والحويجة والنواحي الصقلاوية والملتقى والرشاد والنعيمية".
واشارت الى أنه "تم تسليمهم الى الجهات المعنية حسب السياقات المعمول بها".

شارك