بينهم نساء وأطفال.. مقتل وإصابة 15 مدنياً في قصف حوثي على تعز

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 10:47 ص
طباعة بينهم نساء وأطفال.. فاطمة عبدالغني
 
تشهد محافظة تعز اليمنية تصعيداً مستمراً في استهداف حوثي ممنهج للمدنيين تنوع ما بين القصف المدفعي والاستهداف المباشر بالقناصة. وفي هذا السياق قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 12 آخرون، بينهم ثماني نساء و4 أطفال وأغلبهم من أسرة واحدة، نتيجة قصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي على قرية الغوشاء بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.
ونقلت وكالة "خبر" اليمنية عن المصادر قولها إن القصف المدفعي الذي شنته جماعة الحوثي استهدف منزل المواطن فيصل محمد مقبل الزهاري بقرية الغوشاء بعزلة اخدوع أسفل في مديرية مقبنة غرب تعز.
وبحسب المصادر، فإن القتلى هم عبده فيصل محمد مقبل الزهاري (30 عاماً) ومنتصر عبده فيصل الزهاري (4 أعوام)، وشجون العزي فيصل الزهاري (6 أعوام).
وأدانت الحكومة اليمنية واستنكرت بشدة المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، في قرية الغوشاء والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 15 مدنيًا، غالبيتهم نساء واطفال من أسرة واحدة. 
وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني "هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القتل الوحشي والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية، بشكل يومي، بحق المدنيين في محافظة تعز المحاصرة منذ تسعة اعوام، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من النساء والأطفال بين قتيل وجريح، في ظل صمت دولي مخزي ومعيب"
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء التي تعكس وحشية ودموية المليشيا الحوثية وتجردها من كل القيم الإنسانية والاخلاقية، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية.

شارك