امن العراق يطيح بتجار مخدرات "ينتمون لتنظيم داعش".

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 09:52 م
طباعة امن العراق  يطيح روبير الفارس
 
قامت قوة خاصة من شرطة  بغداد بتنفيذ  عملية نوعية في أطراف " قره تبه " التى تقع علي بعد 110كم شمال شرق بعقوبة و اسفرت العملية عن تفكيك خلية خطيرة جداً مرتبطة بداعش تتألف من 3 أفراد بعد الاشتباك معهم

واكد مصدر امني  ان "المفاجأة لم تكن في ما ارتكبته الخلية من جرائم بل في انها تعد شبكة مهمة في تسويق المخدرات عبر خلايا نائمة اخرى مرتبطة بها ضمن مايعرف بالتجارة السوداء لتوفير إيرادات مالية لها".

وأشار الى ان "لتحقيقات تؤكد بان "ما  تهربه من مخدرات وصل الى 4 محافظات مجاورة"، لافتا إلى أن "الشبكة تمثل أهم صيد خلال الثلث الثاني من 2023 في الساحة الأمنية لمحافظة ديالى لأنها ستكشف الكثير من الأوراق المخفية".

وقبل ايام اعلنت خلية الإعلام الأمني عن الإطاحة بتجار مخدرات "ينتمون لتنظيم داعش".

وذكرت انه بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي وخلية الصقور اشتبك أبطالنا مع مجموعة من تجار المخدرات في قضاء خانقين بمحافظة ديالى"، مبينة ان "التجار الذي اشتبكت معهم القوات الأمنية في قرية قرة تبة، ينتمون لعصابات داعش الإرهابية وتمكنت من القبض على ثلاثة منهم ". كما أعلنت وكالة الاستخبارات في بغداد/ الكرخ عن  إلقاء القبض على 3 مطلوبين بقضايا ارهابية احدهم كان ينتمى الى مايسمى بفرقة اليرموك ضمن عصابات داعش الارهابي.

وذكرت الوكالة أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب ضمن العاصمة بغداد جانب الكرخ والتي تضمنت تواجد ثلاث مطلوبين بقضايا ارهابية احدهم كان ينتمى الى مايسمى بفرقة اليرموك ضمن عصابات داعش الارهابية"، مبينةً أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وجمع المعلومات اللازمة".

وأوضحت أنه "بعد استكمال جميع الاجراءات الاصولية تمكنت القوة وبكمين محكم من القاء القبض على ثلاث مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بانتمائهم الى عصابات داعش الارهابية".

واشارت الى أنه "تم تدوين اقوالهم واحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل".وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، مقتل إرهابي بمنطقة القادرية في سامراء.

وذكرت القيادة في بيان لها  أنه "بعد المحاولة اليائسة التي حاولت بها زمر داعش الإرهابية من التعرض لإحدى نقاط السرية الاولى الفوج الثاني اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية ، في منطقة القادرية، خرجت قوة بإمرة نائب قائد عمليات سامراء وآمر اللواء اعلاه، وتم الرد على مصادر النيران وتمشيط المنطقة".

وأضافت أن "القوات الامنية تمكنت من قتل الإرهابي الذي اطلق النيران"، مبينةً أنه " لا تزال عملية البحث مستمرة حتى الآن".

شارك