خبير متفجرات القطاع الشمالي لداعش في قبضة الامن العراقي

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:00 ص
طباعة خبير متفجرات القطاع روبير الفارس
 
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين القبض على 4 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش في محافظتي السليمانية وكركوك.

وذكرت الخليّة في بيان  لها ان" قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الارهاب اربيل، القت القبض على القيادي الارهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الارهابي".

وأشارت إلى، القبض على ارهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال محافظة السليمانية ضمن التعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين".

وأضافت الخلية، انه" ضمن سلسلة العمليات النوعية نفذت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب عملية القاء القبض على احد الارهابيين في كركوك، فيما نوهت إلى أن" العمليات النوعية والخاطفة لجهاز مكافحة الارهاب مستمرة وعلى مدار الساعة.
كما اعلنت قيادة القوة الجوية،استهداف وكر ارهابي في قضاء الدبس بمحافظة كركوك.
وقال بيان للقيادة، انه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتنسيق مع خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة، استهدف صقور القوة الجوية بواسطة طائرات السيزنا كرفان وكراً للعناصر الإرهابية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".
واعلنت وكالة الإستخابارات العسكرية، الإطاحة بأحد العناصر الفعالة لداعش الإرهابي في محافظة الأنبار.وذكرت الوكالة في بيان، أنه "إستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين تم إلقاء القبض على احد الارهابيين الفعالين في صفوف داعش الإرهابي".

وأضافت أنه "تم نصب كمين محكم في سيطرة الأقواس التابعة إلى قضاء كرمة الفلوجة بمحافظة الأنبار وهو من المدرجين في قاعدة البيانات كونه مطلوب للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب".

وأشارت الوكالة الى "تسليم التهم للجهات المختصة أصولياً".

شارك