انفجار باكستان: تفجير في بيشاور يقتل شخصا ويصاب عدة أشخاص آخرين.

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:27 م
طباعة انفجار باكستان: تفجير حسام الحداد
 
قتل أحد أفراد قوات الأمن وأصيب عدة أشخاص آخرين في انفجار قنبلة في بيشاور الباكستانية اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023،  واستهدف انفجار القنبلة سيارة تابعة لقوات الأمن بالقرب من مجمع مستشفيات ولا يزال إنقاذ الجرحى مستمرا.
كما أسفر انفجار القنبلة عن إصابة ثمانية أشخاص، بينهم خمسة من أفراد القوات شبه العسكرية، وقتل مسؤول كبير في الشرطة. وقع الهجوم على أفراد من فيلق الحدود (FC) أمام مستشفى برايم على طريق وارساك في بيشاور ، مقاطعة خيبر بختونخوا.   
تم التخطيط للانفجار باستخدام عبوة ناسفة (IED) ، كما قال مدير شرطة وارساك محمد أرشد خان. وقال إن الهجوم أصاب خمسة من مسؤولي FC وثلاثة مدنيين. وبدأت الشرطة التحقيق في هذه المسألة ولم يتم بعد تأكيد طبيعة الانفجار.
ووفقا لتقارير التحقيق الأولية، لم يكن الهجوم نتيجة تفجير انتحاري، حسبما قال قائد شرطة مدينة بيشاور أشفق أنور. وقال بأنه احتمال يكون الهجوم نتيجة لمواد متفجرة.
وفي الأسبوع الماضي، قتل أربعة جنود باكستانيين وأصيب سبعة آخرون عندما هاجمت طالبان باكستان نقطتي تفتيش حدوديتين في منطقة شيترال المضطربة في إقليم خيبر بختونخوا المضطرب في شمال غرب البلاد.
تم إنشاء حركة طالبان باكستان (TTP) في عام 2007. وألقي باللوم على الجماعة، التي يعتقد أنها مقربة من تنظيم القاعدة، في العديد من الهجمات في جميع أنحاء باكستان، بما في ذلك هجوم على مقر الجيش في عام 2009، وهجمات على قواعد عسكرية، وتفجير فندق ماريوت في إسلام أباد عام 2008.

شارك