سوريا.. تدريبات عسكرية لـ الحرس الثوري وحزب الله في حمص

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 03:46 م
طباعة سوريا.. تدريبات عسكرية علي رجب
 

كشفت تقارير سورية ان  الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني يقومان بتدريبات عسكرية ضمن مطار تدمر العسكري ببادية حمص الشرقية وسط #سوريا.

يجري الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني تدريات  لمقاتلين من جنسيات إيرانية ولبنانية على استخدام الطائرات المسيّرة من قبل مختصين من قيادات الحزب والحرس السوري، وفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك، بالتزامن مع استمرار التدريبات العسكرية لقوات التحالف الدولي المتواجدة في قاعدة التنف في منطقة الـ 55 كيلو متر عند مثلث الحدود السورية- الأردنية-العراقية، حيث تجري قوات التحالف الدولي تدريباتها للتأكد من الجاهزية القتالية ورفع القدرات لدى القوات في القاعدة تحسباً لأي هجوم تتعرض له.

وتضمنت التدريبات إطلاق صافرات الإنذار وانتشار القوات ضمن الملاجئ، فيما تواصل أيضاً تدريباتها على التصدي لأي هجوم عبر الطائرات المسيّرة التابعة للميليشيات الإيرانية قد يستهدف القاعدة.

وأجرت قوات “التحالف الدولي” أول أمس، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في محيط قاعدة التنف ضمن منطقة الـ 55 كلم عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، في تدريبات تحاكي الهجوم بطائرات مسيرة، وألية إسقاطها في حال تعرض القاعدة لأي هجوم محتمل من قبل الميليشيات الإيرانية.

كنما أقدمت الميليشيات الإيرانية على تركيب شبكة واسعة من كاميرات المراقبة في شوارع مدينة دير الزور وبالقرب من مستودعات عياش غربي المدينة، حيث قامت الميليشيات الإيرانية، الذي أثار الكثير من الجدل والتساؤلات حول دوافعه وتداعياته تركيب الكاميرات على مفارق الطرق الرئيسية والحواجز اطراف المدينة و الشوراع الرئيسة في مدينة ديرالزور و الاحياء السكنية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق انتشار صور و فيديوهات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها المقرات و المركز التابعة للحرس الثوري الإيراني و حزب الله في المدينة وتعتبر مستودعات عياش منطقة استراتيجية، حيث تعتبر أهم المعسكرات لتدريب العناصر المحليين الذين يعملون لصالح الميليشيات الإيرانية ومعدات عسكرية.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في منطقة الميادين الخاضعة لنفوذ الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي أمس، بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عمدت إلى تركيب كاميرات مراقبة على جدران مبنى صوامع القمح والحبوب بمدينة الميادين بالإضافة لتركيب كاميرات في محيط المبنى أيضاً، حيث يتواجد هناك منصات إطلاق صواريخ تابعة للحرس الثوري.

 

شارك