داعشي عراقي يحرض على الهجرة لمناطق سيطرة التنظيم في افريقيا

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:23 ص
طباعة داعشي  عراقي يحرض روبير الفارس
 
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الاطاحة بأحد افراد إعلام تنظيم داعش الارهابي. وذكر الجهاز في بيان  أنه "استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني واشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي وبمعلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي، القي القبض على الارهابي (ح ع ب) والذي يقوم بنشر الفتاوى (الشرعية) الخاصة بعصابات داعش الارهابي والتحريض على الالتحاق بصفوف مقاتلي داعش في داخل العراق وخارجه".
وأضاف البيان، أن الارهابي يقوم أيضا بنشر الاصدارات والاخبار الخاصة بالعصابات أعلاه، والبحث ونشر التعليمات عن كيفية تجهيز وتصنيع المتفجرات والاحزمة الناسفة والعبوات وطرق الاغتيال والصواعق وصناعة الاسلحة المتوسطة ( قاذفات) عن طريق المواد المحلية بالاضافة الى نشر الاخبار والاصدارات والبيانات الخاصة بعصابات داعش الارهابي وكذلك التحريض على الهجرة الى مناطق سيطرة التنظيم في افريقيا".
كما أعلنت وكالة الاستخبارات الإتحادية عن القاء القبض على مجموعة تنتمي لما يسمى (فرقة اليمامة وديوان الجند) في محافظة نينوى.
وذكرت الوكالة في بيان، أن " وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في نينوى تلقت معلومات تتعلق بتواجد أربعة مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب وذلك في احدى مناطق محافظة نينوى".
وأضافت أن "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازم، وبكمين محكم تم القاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين"، مشيرةً الى أنه "من خلال التحقيق اعترفوا صراحة بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن ما يسمى بـ (فرقة اليمامة وديوان الجند وولاية دجلة والمعسكرات العامة) وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية".
وأشارت الى أن "اقوال المتهمين دونت وأحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل".
واعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامنالاطاحة بمطلوب للقضاء بتهم إرهابية في محافظة السليمانية
وذكرت المديرية في بيان انه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة، ألقت مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق قضايا إرهابية، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة 1/4 إرهاب".
واضافت أنه "تم القبض عليه من خلال تواجده في محافظة السليمانية وبالتنسيق مع مديرية شرطة السليمانية، حيث أتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

شارك