الجيش والقوات المشتركة تقف بالمرصاد ضد عمليات التصعيد الحوثية صوب المحافظات اليمنية

السبت 16/سبتمبر/2023 - 01:11 م
طباعة الجيش والقوات المشتركة فاطمة عبدالغني
 
يقف الجيش اليمني بالمرصاد ضد عمليات التصعيد الحوثية صوب المحافظات اليمنية، وفي هذا السياق أسقطت دفاعات لقوا الجيش بمحافظة تعز، طائرة مسيرة اطلقتها مليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانيا غرب المدينة.
وأوضح مصدر بمحور تعز العسكري، أنه تم  إسقاط الطائرة المسيرة التابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية للجيش في جبهة مقبنة بالريف الغربي للمدينة.
بالتزامن تمكنت القوات المشتركة من تدمير أهدافا ثابتة وأخرى متحركة لمليشيا الحوثي في الشريط الساحلي لمديرية التحيتا جنوب الحديدة.
وأفاد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في محور الحديدة رصدت تحركات جديدة ومكثفة من قبل المليشيا المدعومة إيرانيا في ساحل منطقة الجبلية وشمال منطقة الحيمة ضمن مخططاتها لتهديد الملاحة الدولية عرض البحر الأحمر وسرعان ما تم التعامل معها بحزم.
مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في الأهداف المستحدثة ثابتة ومتحركة بالسلاح المناسب.
كما أكد إجبار عناصر ما تسمى البحرية الحوثية على الفرار بين المزارع الكثيفة التي حرمت المليشيا ملاكها المواطنون منها وحولتها أنفاقا وثكنات عسكرية.
من ناحية أخرى، استهدفت القوات المشتركة الجنوبية المرابطة في جبهة ثرة الحدودية بين محافظتي البيضاء وأبين، بالمدفعية ثكنات ومواقع تشويش لمليشيا الحوثي الإيرانية في أعالي جبال ثره.
وقالت مصادر عسكرية، أن القوات المشتركة الجنوبية وجهت ضربات مركزة على ثكنات، ومواقع تشويش مستحدثة مؤخراً كانت تستخدمها المليشيات لحجب الرؤية على المقاومين في المساء.
وأضافت المصادر، أن تلك الضربات حققت إصابات مباشرة، في صفوف الحوثيين، وكبدتهم خسائر بشرية ومادية فادحة.
وكانت القوات المشتركة قد رصدت خلال اليومين الماضيين، في جبهة ثرة تحليق طائرات استطلاع تابعة لمليشيا الحوثي، في أماكن متفرقة من سماء الجبهة والمناطق القريبة منها.
وتقوم مليشيا الحوثي بإطلاق طائراتها على مختلف مناطق جبهة ثرة والمناطق القريبة منها، بغية التجسس، في مؤشر على تصعيد عملياتها على الأرض، واستهداف المدنيين العزل.
وضمن انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف قرى آهلة بالسكان في الحدود الإدارية بين تعز والحديدة.
وأفادت مصادر محلية أن قصفا بقذائف الهاون استهدف ساعات الصباح الأولى قريتي حاضية والسويهرة في مديرية مقبنة تعز المحاذيتين لمديرية حيس جنوب الحديدة.
مؤكدة أن قذائف سقطت في محيط القريتين وفي مناطق الرعي الأمر الذي أثار الفزع في صفوف الأهالي خاصة النساء والأطفال ومنع الرعاة من الذهاب بمواشيهم للرعي.

شارك