الإرياني يدعو اليمنيين للمشاركة في حملة إلكترونية لتعرية وفضح مغالطات واكاذيب الحوثي

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 12:38 م
طباعة الإرياني يدعو اليمنيين فاطمة عبدالغني
 
دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني  كافة اليمنيين للمشاركة في حملة الكترونية لفضح الأكاذيب الحوثية.
وقال الإرياني في تغريدة له على موقع "إكس" ادعو كافة اليمنيين للمشاركة الفاعلة في الحملة الالكترونية التي تنطلق الساعة الثامنة من مساء يوم غدا الجمعة الموافق 19 اكتوبر، لتعرية وفضح مغالطات واكاذيب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، واستمرارها منذ نشأتها في المتاجرة بمآسي الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كغطاء لتجييش وحشد المقاتلين وجمع الاموال لإدامة الانقلاب وقتل اليمنيين".
وأضاف الإرياني "بينما هي لم تقدم لفلسطين سوى الشعارات الفارغة، واستغلالها حالة الغضب الشعبي جراء التطورات الأخيرة لتدشين حملة للتبرعات ونهب أموال ومدخرات الشعب اليمني، في الوقت الذي يواجه الشعب العربي الفلسطيني في غزة ورام الله والأراضي المحتلة، عدوان وجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بعد أن تاجرت باسم المولد النبي وقبله المجهود الحربي وكل المسميات التي استغلوها لنهب المواطن اليمني وهاهم اليوم يتاجروا باسم غزه، وذلك على الهشتاج: #الحوثي_يتاجر_بماساه_فلسطين
وكعادتها في جمع الأموال وفرض الإتاوات على أبناء المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم تحت مظلة "دعم فلسطين وانتفاضة غزة"، اطلقت مليشيا الحوثي حملة جباية مالية لنهب أموال المواطنيين باسم دعم المقاومة الفلسطينية.

الإرياني يدعو اليمنيين
وأصدر البنك المركزي الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية في صنعاء تعميماً إلى كافة شركات الصرافة المشغلة لشبكات الحوالات المالية المحلية في مناطق سيطرة الميليشيا. وذكر التعميم أنه تم تدشين حملة شعبية باسم “حملة دعم الشعب الفلسطيني” عبر شبكات الحوالات المالية المحلية.
وشدد التعميم ان يتم قيد أي حوالات مالية باسم “حملة دعم الشعب الفلسطيني” في حساب تجميعي باسم الحملة، وان يتم ترحيل اجمالي رصيد التبرعات في بداية يوم العمل التالي إلى حساب الحملة طرف البنك المركزي بصنعاء رقم (60000) مع الاحتفاظ باشعارات توريد المبالغ المرحلة إلى الحساب.
وطالب التعميم كل شركة مشغلة لشبكة التحويل المالي ان تقوم بنشر اعلان في صفحات وسائل التواصل الاتجماعي التابعة لها تعلن فيه للجمهور عن استقبال تبرعات المواطنين لصالح “حملة دعم الشعب الفلسطيني” عبر ارسال حوالات مالية عبر الشبكة واعلان مواعيد وطرق ارسال الحوالات.
وقالت مصادر مصرفية أن هذه هناك مشرفين حوثيين سيكونون مراقبين على عملية استقطاع الأموال من المواطنين أو تسليمها لشركات الصرافة. كما سيكون هناك حملات إجبارية في المدارس وداخل المرافق الحكومية والمساجد من أجل جمع الأموال تحت غطاء "دعم فلسطين".
وعلى مدى السنوات الماضية ظلت الميليشيات تقوم بتنفيذ حملات جمع تبرعات لصالح القضية الفلسطينية، ووصلت إلى مليارات الريالات دون الكشف عن مصير تلك الأموال التي يتم استقطاعها أو جمعها.

شارك