كينيا تنشر قائمة أسماء 35 شخصا من الشباب الإرهابية ووراء هجمات لامو وبوني

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 09:25 م
طباعة كينيا تنشر قائمة علي رجب
 


 

نشرت كينيا قائمة أسماء وصور 35 شخصا من جماعة الشباب الإرهابية التي كانت ترهب سكان مقاطعة لامو وبوني على المحيط الهندي.

 

وطلبت وزارة الداخلية الكينية من الشعب الكيني تقديم معلومات طوعية يمكن أن تؤدي إلى اعتقال المسلحين المخططين الرئيسيين والمسؤولين عن تمويل وتدبير أعمال العنف بمقاطعة لامو وبوني.

 

وتتكون القائمة إلى حد كبير من المقيمين الكينيين، مع عدد قليل من الأجانب الذين كانوا يخططون وينفذون هجمات على الساحل الكيني.

 

والأسماء هي معلم أيمن، ورمضان كيوكو، وعبدالله بناتي، وأندرياس مارتن مولر، وأبو عمار، وسليمان مكتوم، ويوسف أناو مواطن تنزاني، وعبد الولي ياسين عيسى، وإدريس ذو الكفير، وسيلا، وإبراهيم ماجاج، وحسن تيجانا، وفهد مواطن بنغلادشي وهو أيضا مواطن. مسعف (بنغلاديش-مسعف).

 

ومن بين المطلوبين الآخرين المواطن التنزاني جمالو، والشيخ نجانجلانجلام، وهو رسول، والمواطن الإثيوبي جانجالي حطيبة، وبشير مرسل محمود، وأبو خطال، ومالك عليم جون من المملكة المتحدة، وأبو سعيد (مسعف)، وأبو عنان، ومزي ماشيلا، ووارسامي. علي ومحمد موانجاما سالم وعبد القادر.

 

وحث بيان صادر عن مكتب شرطة مكافحة الإرهاب الكيني المطلوبين الأمنيين المنتمين لحركة الشباب علي تسليم أنفسهم للشرطة فورا.

 

وأدت الهجمات التي شنها الإرهابيون في الأشهر القليلة الماضية إلى مقتل عشرات المدنيين وأفراد الأمن.

 

وتقول الحكومة الآن إنها ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها للقبض على الجناة ومعاقبتهم، بما في ذلك تقييد أفراد الجمهور.

 

“سوف ندعو شعب كينيا إلى تزويدنا بالمعلومات؛ وقال كينديكي: “سنكافئ ماليا على المعلومات التي يمكن أن تساعدنا في القبض على هؤلاء المجرمين الخطرين”.

 

وقد طلب من الإرهابيين المطلوبين الاستسلام إلى أقرب مركز للشرطة، وتعهدت الحكومة إما باعتقال الإرهابيين أو تحييدهم في إطار سعيها لكسب الحرب ضد الإرهابيين ليس فقط على الساحل، بل في جميع أنحاء البلاد.

شارك