العدوان على غزة.. الصحة الفلسطينية : أمريكا تجردت من كافة المعايير والأخلاق الإنسانية

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 12:58 م
طباعة العدوان على غزة.. أميرة الشريف
 
شهدت الساعات الماضية تطورات دامية في قطاع غزة، حيث سقط نحو 300 شهيد بينهم أطفال ونساء بالإضافة إلى عشرات الجرحى، في قصف إسرائيلي مستمر على القطاع المحاصر، حيث اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية الإدارة الأمريكية بأنها تجردت من كافة المعايير والأخلاق الإنسانية والقيم الأساسية لحقوق الإنسان لتتحدث بلسان المحتل المجرم وتشكك بكل وقاحة في صحة الأرقام المعلنة.
وذكرت الوزارة الفلسطينية في بيان لها قائلة :  قررنا أن نخرج ونعلن بالتفاصيل والأسماء وأمام العالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا أمام بصر العالم وسمعه منذ السابع من أكتوبر الجاري.
كما أكدت  الصحة الفلسطينية أن أبواب وزارة الصحة مشرعة لجميع المؤسسات للاطلاع على منظومة العمل الصحي في وزارة الصحة.
واتمت وزارة الصحة : قررنا أن نخرج ونعلن تفاصيل وأسماء أكثر من 7000 شهيد، ليعلم العالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، وعلى العالم أن يدرك بأن خلف كل رقم قصة إنسان معلوم الإسم والهوية فأبناء شعبنا ليسوا نكرات يمكن تجاهلهم.
هذا وقد قالت الوزارة في بيان مقتضب، إن حصيلة غارات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة بلغت 7028 قتيلا، بينهم 2913 طفلا، و1709 سيدات، و397 مسنا، إضافة إلى إصابة 18484 مواطنا بجروح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.
وتأتي هذه الحصيلة بعد نحو 3 أسابيع من الغارات المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال على غزة، ردا على هجمات نفذتها حركة حماس.
جاء ذلك ردا علي بيان البيت الأبيض الذي قال فيه، إنه يعمل مع شركائه على الأرض لتسريع وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.
وأوضح أن الضحايا في غزة ليسوا قريبين من الأرقام التي تخرج من هناك، نعرف أن هناك ضحايا مدنيين في غزة ولكن لا ينبغي الاعتماد على أرقام حركة حماس ووزارة الصحة بغزة".
وأشار البيت الأبيض إلي أن من حق إسرائيل أن تستهدف وتلاحق حماس بعدما حصل في السابع من أكتوبر، كما أن الهدنة الإنسانية قد تكون لساعات وفي بعض المناطق لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في غزة".
وقال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن كان واضحا بشأن التعامل مع أي تدخل إيراني في الصراع بين إسرائيل وحماس، كما أن الأمم المتحدة هي التي دعت وزير الخارجية الإيراني، ونريد أن تستغل وجوده لسؤاله عما تقوم به بلاده".
وأضاف البيت الأبيض أن حماس ضاعفت الأرقام بعد الهجوم على المستشفى المعمداني ونعلم أن هذه الأرقام غير صحيحة، و ننصحكم بعدم استخدام الأرقام التي تعلنها حماس الإرهابية، والتي تمنع الآلاف من مغادرة غزة، و يجب تجنب كل الضحايا المدنيين وهذا ما ناقشناه مع شركائنا في إسرائيل".
وأكد على أنه يجب إعادة كل الرهائن من غزة، وسنواصل جهودنا في هذا الصدد، كما أنه لا يمكنني التحدث عن حالة وظروف مقتل عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ونعبر عن تعازينا له، كما أن فكرة حل الدولتين ليست جديدة والرئيس بايدن يؤمن بذلك وأصبحت مهمة صعبة ولا نعلم كيف تكون آفاقها".
وردا على ذلك، قطعت قوات الاحتلال جميع إمدادات الغذاء والمياه والوقود والكهرباء عن قطاع غزة، وتشن غارات جوية متواصلة على القطاع الفلسطيني، مما أدى لمقتل أكثر من 7 آلاف شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

شارك