الحوثي تستغل انشغال العالم بأحداث غزة وتواصل تصعد جرائمها بالمحافظات اليمنية

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 11:13 ص
طباعة الحوثي تستغل انشغال فاطمة عبدالغني
 
استغلت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، انشغال الشارع اليمني والعالم أجمع باحداث غزة والجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لتحقيق أهداف عسكرية وجغرافية، حيث أفاد محور تعز العسكري، بأن مليشيا الحوثي تحشد عناصرها إلى جبهات محافظة تعز.
جاء ذلك في تصريح لأركان حرب محور تعز عبد العزيز المجيدي خلال اجتماع اللجنة الأمنية بتعز، حيث قال: أن "مواقع وجبهات القوات الحكومية بمحافظة تعز تتعرض لاعتداءات مستمرة من قِبل عصابة الحوثي". 
ولفت المجيدي أثناء مناقشة اللجنة الأمنية بتعز مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة، إلى أن مليشيا الحوثي تتربص بالمحافظة من خلال استقدام الحشود بشكل مستمر للهجوم على الجبهات.
و أكد المجيدي أن القوات الحكومية في جاهزية عالية للتصدي للاعتداءات، وإفشال كل المحاولات التي تستهدف المدينة.
من ناحية أخرى، استهدفت القوات المشتركة المرابطة في محوري الحديدة والبرح، تحركات واستحداثات عسكرية لمليشيا الحوثي.
وذكر إعلام القوات المشتركة، أن المليشيات الحوثية، دفعت بعشرات العناصر، في محاولة للتمركز في مواقع مستحدثة قرب خطوط التماس جنوب الجراحي والتحيتا بمحافظة الحديدة.
وأشار الإعلام العسكري، إلى تزامن تحركات الحديدة مع محاولات مماثلة في قطاع الكدحة بمحور البرح غرب تعز، ولكن دون جدوى.
وأكد أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خطوط النار حققت، بضربات مركزة، إصابات مباشرة في صفوف عناصر المليشيا أجبرتها على الفرار.
وفي سياق التصعيد الحوثي ضد المدنيين في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها خصوصاً محافظة إب التي تواصل فيها اقتحام المنازل واختطاف الأطفال.
أفادت مصادر قبلية في محافظة إب بأن مليشيا الحوثي اقتحمت منزل أحد المواطنين في منطقة بيت الصايدي بمديرية الشعر واختطفت اثنين من أطفاله بعد نهب المنزل والاعتداء على النساء، موضحة أن المليشيا الحوثية أطلقت الرصاص الحي على النساء.
وذكرت المصادر أن المليشيا نهبت سيارة وممتلكات أخرى تابعة للصايدي رغم مناشدات ومطالبات أهالي المنطقة بالتوقف عن ذلك العبث.
وتزامن ذلك مع مقتل مدنيين في حادثتين منفصلتين وسط المحافظة (السبت). وبحسب مصادر إعلامية فإن مسلحا حوثيا ملثما قتل عبده الهادي داخل محل تجاري في منطقة السحول.
وأفادت بأن القتيل يملك تموينات تجارية ورفض دفع إتاوات مالية للمليشيا، ليتفاجأ جميع المتواجدين بإطلاق المسلح الحوثي النار عليه.
وذكرت المصادر أن الجريمة الثانية وقعت في منطقة السحول نفسها، إذ وجدت جثة مرمية في إحدى عبارات المياه في ظروف وملابسات غامضة رغم أن أصابع الاتهام في المنطقة توجهت لعصابات مليشيا الحوثي التي تعبث بأمن المحافظة.
وفي مأرب أفادت مصادر عسكرية، بوفاة قيادي حوثي كبير في مليشيا الحوثي، خلال الساعات القليلة الماضية، في جبهات القتال بالمحافظة.
وقالت المصادر ان القيادي في مليشيا الحوثي المنتحل لرتبة عقيد المدعو "سليم الروني" المكنى بـ "أبو آيات" لقى مصرعه مع مجموعة من مسلحي المتمردين في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.
وأكدت المصادر، تسبب مصرع القيادي الحوثي وعناصره، بخسارة كبيرة لمليشيا إيران، كون الروني يعد أحد ابرز قياداتها الميدانيين.
وكانت المليشيات الحوثية قد أعلنت الايام الماضية، عن مصرع العشرات من مسلحيها بينهم قيادات ميدانية في عدد من الجبهات في مواجهة القوات الحكومية.

شارك