مديرية الاستخبارات العراقية والحشد الشعبي في تعقب "الدواعش "

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 06:58 م
طباعة مديرية الاستخبارات روبير الفارس
 
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية  اعتقال 5 متهمين بالإرهاب ينتمون إلى عصابات داعش في محافظات بغداد والأنبار ونينوى وكركوك.
وذكرت المديرية في بيان أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق الثامنة والعاشرة والسادسة عشر والسابعة عشر التابعة إلى مديرية الإستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها".
واضافت، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على 5 متهمين بالإرهاب مطلوبين وفق احكام المادة 4 إرهاب في قضائي الفلوجة والدبس وناحية الشورى وسيطرة الانتصار مدخل العاصمة بغداد، والذين كانوا ينتمون إلى تنظيم عصابات داعش الإرهابية بمختلف صنوفها".
واشارت الى أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".
كما أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على 3 مطلوبين في محافظتي ميسان وديالى.
وأفاد بيان للاستخبارات  بأن " الوكالة المختصة بمكافحة الإرهاب في ميسان (خلية الصقور الاستخبارية)، نفذت عمليتين منفصلتين أسفرتا عن القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب، والأخرى على متهم مطلوب وفق المادة 406".
ولفت البيان الى ان الاستخبارات في محافظة ديالى، نفذت عملية استخبارية دقيقة اسفرت عن القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب".
وأشار الى، انه "وعند التحقيق الابتدائي مع المتهم اعترف عن قيامه بعدة اعمال إرهابية بشعة في مختلف مناطق محافظة ديالى اغلبها عام 2006". كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي،عن الإطاحة بزعيم مجموعة  إرهابية لداعش في العاصمة بغداد.
وقالت الهيئة في بيانانه "ومن خلال جهد ومتابعة دقيقة استمرت ثلاثة أيام متواصلة تمكنت مفارز المديرية العامة للمعلومات في بغداد التابعة لمعاونية الاستخبارات والمعلومات بهيئة الحشد الشعبي من تعقب أحد العناصر الإرهابية وصولا الى اعتقاله في العاصمة".
وأوضحت "تمت عملية الاعتقال وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بعد تردده على مدينة الكاظمية، علما أن نشاط المتهم الارهابي بدأ منذ عام ٢٠١٤ ضد القوات الأمنية وعمل ضمن صفوف ما يسمى ولاية شمال بغداد".
ونوهت هيئة الحشد الى ان "المعتقل شغل منصب آمر  مجموعة وشارك فيما يسمى (معركة البواسل) كذلك أشرف على عمليات خطف لأبناء المنتسبين والقتال ضد القوات الأمنية، حيث جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه لينال جزاءه العادل".

شارك