الدفاع العراقية تبحث عن 3 دواعش بعد مصرع قائدهم بالانبار

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 01:46 م
طباعة الدفاع العراقية تبحث روبير الفارس
 
اعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الاثنين عن قتل ارهابي  وأصابة ثلاثة اخرين بقضاء الرطبة في محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيانا لها أنه "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من قبل الاستخبارات العسكرية وبمحاولة يائسة من عناصر داعــ٫ش الارهابي للتعرض على احدى النقاط التابعة الى الفوج الاول لواء المشاة التاسع عشر الفرقة الخامسة في منطقة تلة أرضمة قرب معمل زجاج غربي قضاء الرطبة، ادى التعرض الى قتل احد الارهابيين فيما تم اصابة ثلاثة اخرين لاذو بالفرار ولايزال البحث جارِ عنهم من قبل ابطال الجيش" .
وفي جانب أخر قالت الوزارة وفقاً للبيان إنه "بحسب توجيهات قائد فرقة المشاة الحادية عشر  بتسخير الجهد الاستخباري وتفعيل عناصر الاستخبارات ضمن قاطع المسؤولية وبعد ورود معلومات من احد مصادرنا  تفيد بوجود مخزن  من مخلفات داعـش الارهابي في وادي زغيتون على الفور  توجهت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة الثاني والاربعون مع مفرزة معالجة من كتيبة هندسة ميدان القيادة الى المكان اعلاه".
وأشارت الى أن "بعد التفتيش تم العثور على صاوخ قاذفة عدد(2) ، قنبلة هاون 120 ملم عدد(1) تم تفجيرها موقعياً من قبل شرطة  المعالجة"..كما اعلنت هيئة الحشد الشعبي، ا احباط محاولة تسلل لفلول داعش الارهابي في صلاح الدين.
وقالت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "قوة من اللواء 88 في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، تمكنت من احباط محاولة تسلل لفلول داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين".
واضافت، انه "بعد رصدهم بالكاميرات الحرارية في منطقة وادي السدة، تمت المعالجة بالأسلحة الثقيلة والمتوسط، واجبرت القوة مجاميع فلول داعش الارهابي على الفرار باتجاه البساتين القريبة من الوادي"، لافتاً الى ان "القوات الامنية بدأت باجراء عمليات تمشيط لملاحقة عناصر داعش الارهابي".

شارك