محكمة في ألمانيا تدين رجلاً يستلهم أفكار تنظيم "داعش" بارتكاب هجومين بالسكين

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 05:17 ص
طباعة محكمة في ألمانيا حسام الحداد
 
أدين رجل سوري، وصف بأنه متطرف، بالقتل والشروع في القتل والإيذاء الجسدي، الثلاثاء الماضي 19 ديسمبر 2023، في هجومين بسكين في ألمانيا هذا العام، بما في ذلك هجوم على زوار صالة ألعاب رياضية.
وحُكم على المدعى عليه البالغ من العمر 27 عامًا، والذي تم تعريفه باسم مان دي. فقط بما يتماشى مع قواعد الخصوصية الألمانية، بالسجن مدى الحياة. وقررت محكمة ولاية دوسلدورف أنه يتحمل ذنبًا شديدًا بشكل خاص، مما يعني أنه لن يكون مؤهلاً للإفراج عنه بعد 15 عامًا كما هو الحال عادةً في ألمانيا.
وأُدين بطعن رجل يبلغ من العمر 35 عامًا حتى الموت بسكين مطبخ في مدينة دويسبورج بغرب البلاد في أبريل، ومهاجمة أربعة أشخاص في صالة ألعاب رياضية بالمدينة بنفس السكين بعد تسعة أيام. ونجا الضحايا في حادث الطعن هذا، على الرغم من إصابة بعضهم بجروح تهدد حياتهم.
ووجدت المحكمة أن الرجل، الذي ألقي القبض عليه بعد أيام قليلة من الهجوم على صالة الألعاب الرياضية وظل رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين، "لا يزال مصمماً على قتل الأشخاص "الكفار" من وجهة نظره" وأنه يشكل خطراً على الجمهور.
وقالت المحكمة إن المدعى عليه وصل إلى ألمانيا كلاجئ في عام 2015، واعتبارًا من عام 2020، أصبح متطرفًا عبر الإنترنت بسبب انتمائه لأيديولوجية تنظيم "داعش" . وأضافت أنه "من دون وجود صلة مباشرة بتنظيم "داعش" أو منظمات إرهابية أخرى"، كان مصمما على قتل السكان الذكور المختارين تعسفيا في ألمانيا.
وقال القاضي جان فان ليسين، الذي يرأس المحكمة، إن "المتهم عبر عن موقفه الإرهابي بشكل علني لم تعتد عليه المحكمة". "إنه يعتقد أنه رأى الدين الحقيقي في الأيديولوجية الجهادية المتشددة."

شارك