مقتل القيادي معلم أيمن.. الجيش الصومالي يوجه ضربات موجعة لحركة الشباب

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 05:14 م
طباعة مقتل  القيادي معلم علي رجب
 

تمكنت قوات الجيش الصومالي  وشركاؤهم الدوليين من تصفية المدعو "معلم أيمن"، الذي كان يشغل منصبًا قياديًا بارزًا في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعد، و تمت العملية في مدينة "جلب" بإقليم جوبا الوسطى جنوب البلاد في 17 ديسمبر.

وأشار مسؤولون عسكريون إلى أنهم يكثفون جهودهم مؤخرًا لإحباط جميع المخططات الإرهابية التي تنظمها مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأكدت الحكومة الصومالية تجديد التأكيد على أن القادة والميليشيات المضللة لديهم الفرصة للاستسلام للحكومة، وحثتهم على استغلال الوقت للاستسلام، مع إتاحة فرصة الحصول على العفو والتأهيل والتعليم وفرص أخرى.

ونفذت قوات الجيش الصومالي  ، عملية عسكرية في مديرية عيل طير بإقليم غلغدود وسط البلاد ، وخلال العملية نجحت القوات المسلحة بنزع الألغام الأرضية في الطرق المؤدية إلى مديرية عيل طير  بولاية غلمدغ الإقليمية.

هذا وتواصل قوات الجيش الصومالي  زحفها نحو معاقل الإرهابيين بهدف القضاء على فلول العناصر الإرهابية المتبقية في ولايتي شبيلي الوسطى.

كما ادنت عملية مشتركة لقوات الجيش الصومالي  والقوات الجوية الأمريكية إلى مقتل 10 عناصر من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقالت وزارة الإعلام  الصومالية ف بيان لها ، إن  العملية جرت بعد ظهر اليوم الأربعاء، في ولاية جوبالاند الإقليمة حيث تمت تصفية مجموعة من مليشيات الخوارج الإرهابية الذين كانوا يتجمعون على الحدود بين محافظتي  جوبا السفلى وجوبا الوسطى.

وأضافت، تم استخدم الجيش الصومال بالتعاون مع القوات الجوية الأمريكية  عملية مخططة  لإحباط مؤامرة الخوارج، وكانت العملية ناجحة.

وجرت خلال هذا الأسبوع عملية أخرى في محافظة جوبا الوسطى استهدفت قياديا بارزا في مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة نجحت في غضون أشهر في استعادة عدة مناطق في وسط  وجنوب البلاد من مليشيات الخوارج الإرهابية، وتواصل زحفها نحو معاقل الإرهابيين بهدف القضاء على فلول العناصر الإرهابية المتبقية في بعض المناطق الريفية.

 

شارك