بعد كمون 7 شهور انتعاش داعش في صلاح الدين بالعراق

الإثنين 08/يناير/2024 - 01:09 م
طباعة  بعد كمون 7 شهور روبير الفارس
 
أعلنت قيادة شرطة ميسان بالعراق . اليوم الاثنين . الإطاحة بـ 8 متهمين بالإرهاب في أماكن متفرقة من المحافظة. 

وذكرت القيادة في بيان لها  أنها تمكنت من القاء القبض على (8) متهمين وفق المادة (الرابعة) من قانون مكافحة الإرهاب و(4) متهمين وفق المادة 406 القتل العمد وآخرون بقضايا مختلفة."

وأضافت أن "عمليات القبض نفذتها مديريات من شرطة الأقسام ومكتب التحقيق القضائي وأفواج طوارئ الشرطة في معظم مناطق المسؤولية بالمحافظة".

وأشارت قيادة الشرطة طبقاً للبيان الى "إحالة المتهمين الى الجهات المعنية لغرض استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وكان  جهاز المخابرات العراقي قد اعلن  تدمير 3 أوكار لداعش في محافظة ديالى.

وذكر الجهاز في بيان ، أنه "بعد ساعات من الاستعراض المهيب لصقور الــ f16 في سماء بغداد وتاكيدهم على شرف الدفاع المقدس عن تراب العراق وسمائه فقد حقق هؤلاء الابطال ضربة جوية ماحقة استهدفت 3 اوكار للارهاب في قاطع عمليات ديالى وذلك بمعلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني العراقي ومتابعة واشراف قيادة العمليات المشتركة."

وأضاف ان "ابطالنا الذين دكوا اوكار داعش وحققوا هذه الاصابات المباشرة بالعناصر الارهابية المنهزمة سيمضون في ذات النهج ويتنكبون ذات الطريق ويستهدفون اوكار العدو وصولا الى التطهير الكامل لترابنا الوطني من رجسه وشروره وتطرفه".

وكان مصدر أمني،أفاد في وقت سابق بان الطيران العراقي نفذ ضربات جوية في ديالى. وتم قتل 4 دواعش

وقال المصدر إن "الطيران العراقي نفذ 3 ضربات جوية على اوكار داعش في محافظة ديالى". 

وأضاف، أن "هذه الضربات تسببت بسماع اصوات انفجارات في المحافظة". كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي،اعتقال متهم بالإرهاب في محافظة نينوى. 

وذكرت الهيئة أن "قوة مشتركة من معاونية الاستخبارات والمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية العامة واللواء 30 في الحشد الشعبي اعتقلت المتهم الإرهابي (ع.ع.س) في محافظة نينوى".

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني، بإعلان حالة الاستنفار القصوى في منطقة جسر الزركة شرق محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر إن" كل التشكيلات الأمنية المنتشرة في قاطع جسر الزركة شرق صلاح الدين دخلت حالة الاستنفار القصوى بعد تعرض نقطة مرابطة متقدمة لاحد افواج الحشد الشعبي الى هجوم داعشي في ساعة متاخرة من مساء يوم امس ما اسفر عن استشهاد واصابة 5 مقاتلين في اول تعرض من نوعه منذ 7 اشهر".

واضاف، ان" قوات أمنية مشتركة بدات عملية توغل في 3 اتجاهات لتعقب خلايا داعش المتورطة بالهجوم، لافتا الى ان هناك اسناد جوي لبعض المحاور لرصد الاهداف عن بعد".

واشار المصدر الى، ان" عودة الهجمات تدلل على وجود خلايا داعشي متخفية في مضافات سرية قريبة من جسر الزركة مايستدعي جهودًا لكشفها وانهاء تاثيرها".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، استشهاد مقاتلين في اللواء 22 بالحشد الشعبي متأثرين بجراحهما خلال التصدي لتعرض إرهابي شرق صلاح الدين.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "مقاتلين اثنين في الفوج الثاني باللواء 22 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة استشهدا متأثرين بجراحهما بعد إصاباتهما خلال التصدي لتعرض داعشي ارهابي شرق صلاح الدين."

وكانت مجموعة من فلول داعش الارهابي هاجمت إحدى نقاط الفوج بمنطقة الزركة شرق محافظة صلاح الدين قبل أن تتصدى لهم القوة وتجبرهم على الفرار، وأسفرت العملية عن استشهاد مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح.

 

شارك