مع انطلاق الخطة الامنية " الرمضانية" قيادة بغداد تعتقل 3 إرهابيين

الإثنين 11/مارس/2024 - 05:15 م
طباعة مع انطلاق الخطة الامنية روبير الفارس
 
مع انطلاق الخطة الامنية الخاصة بشهر رمضان المبارك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين (11 مارس 2024)، اعتقال ثلاثة إرهابيين وضبط مخزن للمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان لها  أنه "تنفيذاً لتوجيهات الفريق الدرع الركن قائد عمليات بغداد وليد التميمي، وبالتزامن مع انطلاق الخطة الامنية الخاصة بشهر رمضان المبارك، تمكنت القطعات الامنية من إلقاء القبض على 3 إرهابيين مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب بعد أن نصبت لهم كمائن ضمن مناطق (حي الإعلام، المشاهدة) في حين وردت معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود مخزن  من المواد المتفجرة في منطقة هور (البو فراس) مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية".

واشارت الى، أنه "تم رفع المواد المتفجرة من قبل قوة مشتركة من اللواء 25 ومفرزة من جهاز الأمن الوطني وبدون حوادث"، مبينةً أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".كما أعلنت خلية الإعلام الأمني، قتل 4 ارهابيين من تنظيم داعش الارهابي بعملية أمنية في صحراء وادي الثرثار.

وقالت الخلية انه" استمرارا للعمليات التعرضية خلال عملية وعد الحق الثالثة واثناء تعقب الإرهابيين في صحراء وادي الثرثار من قبل فوج حشد الغربية وفوج حشد القائم، تم ملاحقة عجلة نوع بيك اب بداخلها 4 إرهابيين أحدهم يرتدي حزامًا ناسفًا".

واضاف، ان" القوة المنفذة للواجب تمكنت من قتلهم جميعاً، وبهذا يكون عدد الإرهابيين الهالكين على يد قواتنا الأمنية خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين. وايضا أعلنت هيئة الحشد الشعبي، قتل عنصرين اثنين من تنظيم داعش الارهابي غربي محافظة الأنبار.

وقال إعلام الهيئة إن" قوة من فوج القائم التابع لقيادة عمليات الحشد الشعبي لمحافظة الانبار وفوج الغربية للواء 57 بالحشد الشعبي، قتلت داعشيين اثنين في قضاء راوة غربي الأنبار عقب عودة القوة من تنفيذ واجب أمني".

وأضاف، إن" القوة المذكورة فتحت النار على الداعشيين لدى تعرضهما للقوات العائدة في المنطقة المذكورة".

واشار الى، إن" قوة من قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، قتلت ، عنصرين من فلول داعش الارهابي غربي محافظة الأنبار.

شارك