تأمين أجواء "رمضان " بتدمير (14) وكراً لعصابات داعش بالعراق

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 04:21 م
طباعة تأمين أجواء رمضان روبير الفارس
 
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الشروع بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين أجواء شهر رمضان.وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، للوكالة الرسمية إن "القيادة باشرت تنفيذ خطتها المتكاملة لتأمين أجواء شهر رمضان الكريم"، مبينا أن" الخطة شملت تأمين الجوامع والحسينيات والأسواق والمرافق العامة كالمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية".
وبين، أن" الخطة ستستمر ليلا ونهارا على مدار 24 ساعة"، مشيرا الى "صدور توجيهات لشرطة النجدة والشرطة المحلية لتسيير دوريات آلية وراجلة ضمن مناطق بغداد، إضافة الى مديرية المرور العامة بتسهيل حركة سير المواطنين".
ولفت التميمي الى، أن "عمليات بغداد قامت بعمليات استباقية لتأمين حزام بغداد، لمنع اي خرق أمني"، موضحا أن" القطعات الأمنية تقوم بواجب كبير خلال الشهر الكريم". وفي سياق ذلك أعلن جهاز مكافحة الارهاب، الإطاحة بعنصرين من داعش الارهابي وتدمير 14 وكرًا في مناطق متفرقة من البلاد.
وذكر الجهاز في بيان أن  " الجهاز تمكن ، من إلقاء القبض على احد ارهابيي عصابات داعش الارهابي والذي يعمل كوسيط مالي بين قيادات داعش في محافظة (كركوك)"، مبيناً أنه "بعملية منفصلة اخرى وبالتنسيق مع مديرية عمليات جهاز شرطة  السليمانية تم القاء القبض على ارهابي اخر في محافظة كركوك ايضا".
وأوضح الى أنه "تم تدمير وتفجير وحرق (14) وكراً لعصابات داعش، وتدمير العديد من قنابل  الهاون والعبوات محلية الصنع في محافظتي ديالى وكركوك".

شارك