العدوان على غزة.. 32 ألف شهيد في اليوم الـ 166 منذ بدء الحرب

الأربعاء 20/مارس/2024 - 04:02 م
طباعة العدوان على غزة.. أميرة الشريف
 
مع استمرار الوضع المأساوي الذي يعاني منه سكان قطاع غزة نتيجة للتصعيد العسكري الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني، تتفاقم يوما بعد يوم حجم الخسائر البشرية الكبيرة والدمار الهائل التي خلفتها هذه الهجمات، حيث قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب  10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 104 شهيداً و 162  إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء  الحرب الصهيونية المستمر لليوم الـ 166 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من  الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني  الوصول اليهم.
وأفادت الصحة الفلسطينية في غزة بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجوم على غزة، والمستمر منذ 166 يوما، إلى نحو 32 ألف شهيد ونحو 74096 مصابا.
وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.
على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه فرق الإسعاف والدفاع المدني في الوصول إلى الضحايا بسبب الركام والحواجز التي تمنع وصولهم، فإن عملهم البطولي مستمر في محاولة إنقاذ أكبر عدد ممكن من الضحايا وتقديم العناية الطبية للمصابين.
وتشير المجازر اليومية إلي الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات دولية فورية لوقف التصعيد العسكري وحماية المدنيين في قطاع غزة، بما في ذلك توفير المساعدات الطبية والإنسانية اللازمة للسكان المتضررين.
وتشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، مما أسفر عن وفاة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، ودمرت البنية التحتية بشكل كبير، وأدت إلى كارثة إنسانية هائلة، ووجه الكيان الصهيوني بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.
وتتصاعد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث تتعرض المنشآت الصحية والبنية التحتية للدمار الشامل، مما يعرض حياة الآلاف من المدنيين للخطر.
يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل بكل جهد للتدخل العاجل وإيقاف هذه المجازر ووقف العنف، وتقديم المساعدة الطبية والإنسانية للمتضررين، وتحميل الجهات المسؤولة عن هذا العدوان المسؤولية الكاملة عن جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

شارك