الحوثي تستهدف مأرب بصواريخ باليستية وقت الإفطار في رمضان

السبت 23/مارس/2024 - 05:12 ص
طباعة الحوثي تستهدف مأرب فاطمة عبدالغني
 
لم يمنعها شهر رمضان المبارك وأيامه الفضيلة من ارتكاب جرائمها إذ واصلت ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، تصعيد عملياتها العسكرية، حيث استهدفت في وقت سابق من مساء الجمعة، مدينة مأرب المكتظة بالسكان، بصاروخ باليستي، مع أذان المغرب وقت الإفطار.
وقالت مصادر محلية، إن صاروخا باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي وقت أذان المغرب، انفجر على علو منخفض من الضواحي الغربية لمدينة مأرب.
وأكدت أن الصاروخ انفجر فوق منطقة خالية على بعد أحد التجمعات السكنية، حيث سقطت شظاياه دون وقوع أي إصابات.
في المقابل، ورداً على مواصلة الجماعة هجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، استهدفت غارات جوية شنتها مقاتلات أمريكية بريطانية عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الجمعة 
واقرت مليشيا الحوثي عبر وسائل الإعلام التابعة لها، إن مواقعها تعرضت لاستهداف بعدد من الغارات الجوية ليل الجمعة.
وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم مليشيا الحوثي، ان الطيران الحربي الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على منطقة عطان بمديرية الوحدة.
واضافت القناة ان الطيران شن غارتان على منطقة النهدين بمديرية السبعين و3 غارات على منطقة جربان بمديرية سنحان.
وعلى الصعيد ذاته، قالت مصادر محلية أخرى، إلى أن غارة استهدفت كلية الطيران شمالي أمانة العاصمة صنعاء، وأخرى معسكر الحفا جنوبي صنعاء.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أعلنت في وقت سابق أن قوات التحالف دمرت زورقاً مسيراً وصاروخين باليستيين لجماعة الحوثي في البحر الأحمر. وأضافت "سنتكوم" في بيان، أنه "في الـ 21 من مارس، استطاعت طائرة تابعة للتحالف تدمير زورق مسير أطلقته جماعة الحوثي من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر". 
وتابعت أنه "ضمن نفس الإطار الزمني تمكنت قوات التحالف من تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثي في إجراء للدفاع عن النفس". 
وأوضحت القيادة أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو التحالف". ولفتت القيادة إلى أن "هذه الضربات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمناً وأماناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

شارك