الأمن الوطني العراقي يمنع انشاء مخبأ جديد لداعش

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 04:51 م
طباعة الأمن الوطني العراقي روبير الفارس
 
اعلن جهاز الأمن الوطني العراقي ، الإطاحة بـ (9) إرهابيين في محافظتي نينوى والانبار وتدمير مخبأ لعصابة إرهابية في محافظة ديالى.
وقال الجهاز في بيان له  انه "نتيجةً للجهود الإستخبارية التي يقوم بها جهاز الأمن الوطني لملاحقة فلول العصابات الإرهابية، وبعد توافر معلومات أمنية عن وجود مخبأ تابعة لتلك العصابات في إحدى بساتين محافظة ديالى والتي تشكل مأوىً لهم، تم التنسيق مع القوات الماسكة من الشرطة الإتحادية وتدمير المخبأ بالكامل".
واضاف، ان " الجهاز، تمكنت في محافظتي (نينوى والأنبار) إستناداً إلى معلومات إستخبارية وبعد استحصال الموافقات القضائية من تعقب حركة مجموعة من الإرهابيين وإستدراج بعضهم ليتم القبض على (9) منهم إعترفوا صراحةً بانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، وأُحيلوا على إثرها إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للقانون".كما أعلن جهاز الأمن الوطني، اإلقاء القبض على الناقل الرئيسي لما يسمى منطقة شمال بغداد إلارهابي المكنى بـ "أبو ياسر".
وذكر الجهاز في بيانا له  أن "قوة من جهاز الأمن الوطني، نفذت عملية أمنية وفق مذكرة قضائية أسفرت عن الإطاحة بالناقل الرئيسي لما يسمى منطقة شمال بغداد إلارهابي المكنى (أبو ياسر)".
واضاف، أن "الارهابي عمل بصفة ناقلٍ رئيسيٍ وكلف بمهام عدة منها، نقل والي شمالِ بغداد المقتول (أبو ماريا) إلى منطقة التاجي بعجلته الخاصة، بالاضافة الى نقل أسلحة ونواظير ليلية وهواتف ومواد لوجستية بين المضافات في منطقة التاجي".
وبين، أنه "تم ⁠تكليفه من قبل ما يسمى العسكري العام في قاطع شمالِ بغداد بشراء قطع أرضٍ وبناء مخزن وغرف بداخلها في التاجي"، مشيراً الى أنه "تم احالته الى القضاء".

شارك