دخلت حيز التنفيذ خطة عمليات بغداد لتأمين الاحتفال بعيد الفطر

الإثنين 08/أبريل/2024 - 03:32 م
طباعة دخلت حيز التنفيذ روبير الفارس
 
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين  إلقاء القبض على عنصر بتنظيم داعش الارهابي في منطقة الدورة.
وذكرت القيادة في بيان أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجد عنصر داعشي ضمن قاطع المسؤولية، تم تشكيل فريق عمل من فرق  طوارئ بغداد الكرخ الرابع وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، حيث شرعت القوة بنصب كمين محكم نتج عنه اعتقال الإرهابي ضمن منطقة الدورة في جانب الكرخ والمتهم مطلوب وفق الماده 1/4 ارهاب".
واضافت، أنه "تم تسليم المتهم الى الجهات المختصة لينال جزائه العادل وفق القانون العراقي" وفي سياق متصل كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات بغداد، ابرز تفاصيل خطة عيد الفطر، المؤمل دخولها حيز التنفيذ
وقال المصدر ان "قيادة عمليات بغداد وضعت خطة أمنية محكمة ومدروسة لتأمين أجواء الاحتفال بعيد الفطر، والخطة لا تتضمن قطع أيٍ من الشوارع والجسور الرئيسية، بل هي سوف تعتمد على الجهد الاستخباراتي".
وبين المصدر، ان "الخطة الأمنية الخاصة بالعيد سوف تشمل نشر دوريات راجلة ودراجات لشرطة المرور لتنظيم السير وجعل انسيابية في الحركة، لمنع أي ازدحامات مرورية خانقة، كما سيكون هناك نشر لعناصر الشرطة المجتمعية في المرافق الترفيهية المختلفة لمنع أي حالات التحرش وغيرها".
وأضاف ان "خطة العيد من المؤمل ان تدخل حيز التنفيذ بشكل فعلي، وهي وضعت دون أي اغلاق لبعض الشوارع ، لكن غير المستبعد غلق  بعض الشوارع اذا ما كان فيها زخم بشري كبير، فهذا الامر يتوقف على الموقف في حينها".كما  اعلن جهاز مكافحة الارهاب، اعتقال ارهابي "خطير" في السليمانية.
وقال الجهاز في بيان، ان "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتعاون مع قوات التحالف اعتقلت الإرهابي "هـ ح م" في قضاء رانية ضمن محافظة السليمانية بعملية مشتركة نفذتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات المهام المشتركة".
واضاف، ان "الإرهابي من محافظة نينوى ويعمل ضمن تنظيم داعش وهو مطلوب ضمن المادة 4 إرهاب وتم تسليمه للقضاء".

شارك