في اليوم الـ210.. 34 ألفا و654 شهيدا و77 ألفا و908 إصابات حصيلة العدوان على غزة

السبت 04/مايو/2024 - 02:11 م
طباعة في اليوم الـ210.. أميرة الشريف
 
مع استمرار الوضع المأساوي الذي يعاني منه سكان قطاع غزة نتيجة للتصعيد العسكري الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني والتي دخلت شهرها السابع، تتفاقم يوما بعد يوم حجم الخسائر البشرية الكبيرة والدمار الهائل التي خلفتها هذه الهجمات، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الصهيونية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى "34 ألفا و654 شهيدا و77 ألفا و908 إصابات.
أفاد بذلك التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، الخاص بعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب الصهيونية المستمرة لليوم الـ211 على قطاع غزة، نشرته عبر منصة تلغرام.
وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و41 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34654 شهيدا، و77908 إصابات منذ 7 أكتوبر الماضي".
وتابعت: ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وتشير المجازر اليومية إلي الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات دولية فورية لوقف التصعيد العسكري وحماية المدنيين في قطاع غزة، بما في ذلك توفير المساعدات الطبية والإنسانية اللازمة للسكان المتضررين.
وتشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، مما أسفر عن وفاة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، ودمرت البنية التحتية بشكل كبير، وأدت إلى كارثة إنسانية هائلة، ووجه الكيان الصهيوني بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.
وتتصاعد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث تتعرض المنشآت الصحية والبنية التحتية للدمار الشامل، مما يعرض حياة الآلاف من المدنيين للخطر.
ويجب على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل بكل جهد للتدخل العاجل وإيقاف هذه المجازر ووقف العنف، وتقديم المساعدة الطبية والإنسانية للمتضررين، وتحميل الجهات المسؤولة عن هذا العدوان المسؤولية الكاملة عن جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

شارك