15 يوليو: السجن 12 عامًا لعباس مدني ونائبه و"بلحاج"

الخميس 15/يوليو/2021 - 08:30 ص
طباعة 15 يوليو: السجن 12
 
في مثل هذا اليوم الخامس عشر من يوليو 1992: الحكم بالسجن 12 عامًا على رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ عباسي مدني ونائبه علي بلحاج بتهمة "المساس بأمن الدولة".
للمزيد عن عباس مدني۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن علي بلحاج۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن الجبهة الإسلامية للإنقاذ۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

15 يوليو: عشرات القتلى بباكستان والقبائل تنهي الهدنة مع الحكومة

15 يوليو: عشرات القتلى
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يوليو 2007:  قتل العشرات معظمهم من الجيش والشرطة الباكستانية في تفجيرين انتحاريين جديدين شمال غرب باكستان حيث تواصلت سلسلة الهجمات منذ انتهاء أزمة المسجد الأحمر، فقد تعرضت قافلة عسكرية لهجوم أسفر عن مقتل 12 من القوات الباكستانية وأربعة مدنيين على الأقل وجرح 40 في وادي سوات في الهيمالايا في الولاية الحدودية الشمالية الغربية.
وأكد متحدث باسم الجيش الباكستاني أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور القافلة بينما هاجمها انتحاريان يقود كل منهما سيارة مفخخة وفجرا سيارتيهما في آن واحد، وفي بلدة ديرا إسماعيل خان بالولاية الحدودية الشمالية الغربية قتل 18 شخصا وجرح 60 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه مستهدفا مركزا للتطوع تابعا للشرطة. وأفادت أنباء بأن معظم الضحايا من المتطوعين الذين كانوا متجمعين استعدادا لإجراء اختبارات القبول، وجاء ذلك عقب الهجوم الانتحاري الذي أودى السبت بحياة 24 جنديا في إقليم وزيرستان شمال غربي البلاد حيث منطقة القبائل المتاخمة للحدود الأفغانية.

15 يوليو: الإطاحة بحكم شاه إيران محمد شاه

15 يوليو: الإطاحة
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يوليو 1909: تمت الإطاحة بحكم شاه إيران محمد شاه، وتسلم أحمد شاه الحكم وعمره 12 عاما.

15 يوليو: السلطة الفلسطينية تعلق عمل قناة الجزيرة الفضائية بالضفة الغربية

15 يوليو: السلطة
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يوليو 2009 : أصدرت وزارة الإعلام الفلسطينية قرارًا بتعليق عمل مكتب قناة الجزيرة الفضائية في الأراضي الفلسطينية ومقاضاتها بسبب "تحريضها" على السلطة الفلسطينية على خلفية تصريحات لرئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي، وقالت الوزارة في بيان: "قناة الجزيرة دأبت ومنذ زمن على تخصيص مساحة واسعة من بثها للتحريض على منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية".
وأضاف البيان أنه "على الرغم من دعوتها مرارا وتكرارا للحيادية في تناول قضايا الشأن الفلسطيني والتوازن في مواقفها وعملها في ما يتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي ما زالت قناة الجزيرة مستمرة في ممارساتها بالتحريض على منظمة التحرير والسلطة الوطنية".

شارك