24 نوفمبر: اغتيال عبد الله عزام مؤسس "القاعدة"

الأحد 23/نوفمبر/2014 - 11:26 م
طباعة اغتيال عبد الله عزام اغتيال عبد الله عزام مؤسس "القاعدة"
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من نوفمبر 1989 توفي عبد الله عزام ، وقد ولد سنة 1941 في قرية سيلة الحارثية، في جنين بفلسطين، تربى في أسرة ريفية متدينة.
استمر عبد الله عزام في نشاطه حتى قتل مع ولديه محمد وإبراهيم في باكستان وهو متجه إلى مسجد سبع الليل الذي خصصته جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمجاهدين العرب، إذ كانت الخطب في المساجد الأفغانية بلغة الأردو. فحضر لإلقاء خطبته يوم الجمعة بتاريخ 25 ربيع الآخر عام 1410هـ الموافق 24 نوفمبر عام 1989م وأنفجرت به سيارته التي لغمها له أعداءه - الذين لم تثبت هويتهم إلى اليوم - ودفن يوم وفاته في باكستان وفتح باب العزاء له في قرية قم بالأردن حتى إن شيخ عشيرة العزام في الأردن إبراهيم ناجي باشا العزام تقبل التعازي به من الملك الحسين بن طلال حيث كان يومها القتال في أفغانستان غير مستنكر في النظام السياسي العربي.

24 نوفمبر: اغتيال القائد الميداني لحماس عماد عقل على يد الجيش الإسرائيلي

عماد عقل
عماد عقل
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من نوفمبر 1993 اغتيل عماد عقل على يد الجيش الإسرائيلي، وهو قائد ميداني لحركة حماس، ومن مؤسسي كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية، وقد قام عماد عقل بالكثير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي، وقد حاولت إسرائيل اغتياله أكثر من مرة...
لمعرفة المزيد عن عماد عقل حياته وعملياته حتى اغتياله اضغط هنا

شارك