31 ديسمبر: وفاة الندوي مؤسس المجمع الإسلامي العلمي

الأربعاء 31/ديسمبر/2014 - 10:03 ص
طباعة 31 ديسمبر: وفاة الندوي
 
في مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من ديسمبر 1999 توفي أبو الحسن الندوي مفكر إسلامي وداعية هندي ولد بقرية تكية، مديرية رائي بريلي، أسَّسَ مركزاً للتعليمات الإسلامية عام 1943م، وأسَّسَ المجمع الإسلامي العلمي في لكهنؤ عام 1959م.
للمزيد حول أبو الحسن الندوي اضغط هنا

31 ديسمبر: مذبحة القديسين على يد إرهابيين

31 ديسمبر: مذبحة
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من ديسمبر 2010 تم تفجير استهدف كنيسة القديسين مار مرقص الرسول والبابا بطرس بمنطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية المصرية عشية احتفالات رأس السنة الميلادية، وكان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قد استهدف كنيسة سيدة النجاة ببغداد سابقاً، وهدد الكنيسة القبطية في مصر بنفس المصير إن لم تطلق سراح كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين. وإثر الانفجار تجمهر مئات المسيحيين أمام المسجد المقابل للكنيسة بغية اقتحامه. 
حيث انتهت صلوات استقبال العام الجديد بوقوع تفجير ضخم – لا يعرف حتى الآن هل السبب انتحاري أم سيارة ملغمة؟ 
المعروف أنه قد ترك 28 شهيدا وتم توجيه التهمة إلى جبهة أنصار بيت المقدس، وألقت ثورة يناير التهمة على داخلية حبيب العادلي.

31 ديسمبر: "الكشح".. حادثة تؤدي لفتنة طائفية

31 ديسمبر: الكشح..
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من ديسمبر 1999 وقعت أعمال عنف في منطقة الكشح بمركز البلينا بمحافظة سوهاج في صعيد مصر؛ نتيجة لشجار وقع بين تاجر مسيحي يدعى راشد فاهم وزبون مسلم على سعر قطعة قماش؛ مما أدى لقتل الزبون للتاجر، وأدت أعمال العنف إلى مقتل 20 شخصا منهم  19 قبطيا، كما أصيب 33 آخرون بجروح .. وكان التوتر سائدا في  الكشح  للمرة الأولى في عام 1998، عندما قامت الشرطة باعتقال مئات الأقباط أثناء تحقيقها في جريمة قتل اثنين من المسيحيين...

شارك