25 فبراير: مجزرة الحرم الإبراهيمي

الثلاثاء 24/فبراير/2015 - 11:29 م
طباعة 25 فبراير: مجزرة
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من فبراير 1994: مجزرة في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الفلسطينية نفذها باروخ جولدستين وهو مستوطن يهودي من أصل أمريكي حيث أطلق النار على المصلين المسلمين في المسجد الإبراهيمي أثناء أدائهم الصلاة فجر يوم جمعة في شهر رمضان، وقتل في المجزرة 29 مصلياً وجرح 150 آخرين قبل أن ينقض عليه مصلون آخرون ويقتلوه.

25 فبراير: تنظيم القاعدة يتبنى الهجوم على منشآت النفط في ابقيق

25 فبراير: تنظيم
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من فبراير 2006 : تبنى الفرع السعودي لتنظيم القاعدة هجوما بسيارة مفخخة احبطته السلطات السعودية على منشآت النفط في ابقيق (شرق)، وذلك في بيان بثه على شبكة الانترنت.

25 فبراير: تأسيس حزب الأمة السوداني على يد عبد الرحمن المهدي زعيم "جماعة الأنصار

25 فبراير: تأسيس
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من فبراير 1945: تأسيس حزب الأمة السوداني على يد عبد الرحمن المهدي زعيم "جماعة الأنصار المهدية" كامتداد سياسي للحركة المهدية في السودان وكان شعاره السودان للسودانيين.

25 فبراير: تواصل العنف الطائفي في نيجيريا

25 فبراير: تواصل
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من فبراير 2006: يتواصل العنف الطائفي في نيجيريا حيث قتل ما يزيد عن مائة وخمسين شخصا نتيجة لأعمال القتل بينما أحرقت عدة كنائس ومتاجر الجمعة في بلدتي "كونتاغورا" و"بوتيسكوم" في الشمال، و"إينوغو" في الجنوب الشرقي، وأعلنت جماعة بوكو حرام مسئوليتها عن هذه المذابح۔
للمزيد عن بوكو حرام وأعمال العنف۔۔۔۔ اضغط هنا وهنا وهنا

شارك