7 مارس: الإفراج عن علي بلحاج المسئول الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ

الأحد 07/مارس/2021 - 12:17 م
طباعة علي بلحاج علي بلحاج
 
في مثل هذا اليوم السابع من مارس 2006 أفرجت السلطات الجزائرية عن علي بلحاج المسئول الثاني السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ. وتم الإفراج عن "علي بلحاج" في إطار تطبيق ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، الذي اقترحه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وتم تبنيه في سبتمبر عبر استفتاء شعبي.
للمزيد عن شخصية علي بلحاج اضغط هنا

7 مارس: السعودية تدرج "الإخوان" و"النصرة" و"داعش" جماعات إرهابية

7 مارس: السعودية
وفي مثل هذا اليوم السابع من مارس 2014 أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أن جماعة الإخوان المسلمين في السعودية وخارجها، وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وحزب الله  جماعات إرهابية، وأعلن في البيان تجريم من ينظم إليها أو يمولها أو يؤيدها أو يُبدي التعاطف معها أو يتسخدم شعاراتها أو يتواصل معها أو يستخدم ما إعتبره البيان رموزاً للجماعة كإشارة رابعة العدوية مثلاً في مواقع التواصل الاجتماعي أو خارجها، كما أمهلت السعوديين المشاركين في أعمال قتالية في الخارج بالعودة خلال 15 يومًا.

7 مارس: مقاطعة إيران لبريطانيا لرفضها منع رواية "آيات شيطانية"

7 مارس: مقاطعة إيران
وفي مثل هذا اليوم السابع من مارس 1989 قطعت إيران علاقاتها الدبلوماسية مع بريطانيا لرفضها منع رواية "آيات شيطانية"، للكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي (ولد عام 1947) التي تهجم فيها على الإسلام، وسخر من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شارك