18 مارس: مولد "مناصرة" رئيس الدعوة والتغيير بالجزائر

الثلاثاء 17/مارس/2015 - 11:35 م
طباعة عبد المجيد مناصرة عبد المجيد مناصرة
 
في مثل هذا العاشر من مارس 1964 ولد عبد المجيد مناصرة بولاية باتنة بالجزائر، كلف بإدارة جريدة النبأ لسان حال حركة المجتمع الإسلامي (حمس)، وكان عضوا بالمكتب التنفيذي الوطني لحركة مجتمع السلم منذ تأسيسها، حيث تولى أمانة السياسة ثم أمانة الإعلام، وعام 1995 تولى مهمة الناطق الرسمي باسم محفوظ نحناح مؤسس حركة المجتمع الإسلامي، وهو الآن نائب رئيس حركة الدعوة والتغيير التي أسسها مع مجموعة من قيادات الحركة الإسلامية ومؤسسيها، والتي تمتد جذورها لحركة المجتمع الإسلامي التي أسسها محفوظ نحناح.
للمزيد عن شخصية المناصرة وحياته۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن اخوان الجزائر۔۔۔ اضغط هنا

18 مارس: طالبان تفرج عن صحفي إيطالي بصفقة مع كابل

18 مارس: طالبان تفرج
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مارس 2007 أعلنت حركة طالبان أنها أفرجت عن الصحفي الإيطالي دانييلي ماسترو جاكومو ومترجمه الأفغاني بعد احتجاز دام أكثر من أسبوعين.
 وقال المتحدث باسم الحركة قاري محمد يوسف: إن الإفراج عن جاكومو جاء في صفقة تبادل مع الحكومة الأفغانية أفرج فيها عن مسؤولين من طالبان.
 تأتي عملية الإفراج مع تمديد مهلة التهديد بقتل جاكومو التي كان مقررا أن تنقضي أمس الجمعة، وذلك لمنح روما وقتا إضافيا للاستجابة لمطالب الحركة بسحب القوات الإيطالية من أفغانستان والإفراج عن متحدث باسم طالبان اعتقل في يناير الماضي.

شارك